الحدث السياسي

بعد جرود عسال الورد والجبة الجيش يتقدم في جرود رأس المعرة في القلمون


حقق الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدماً برياً بعد هجوم شنته القوات باتجاه تجمعات لـ"جبهة النصرة" الإرهابية في جرود رأس المعرة بمنطقة القلمون في ريف دمشق، حيث دارت اشتباكات سبقها تمهيد ناري مدفعي وصاروخي على نقاط انتشار الإرهابيين في المنطقة تخللها استهدافات على موقع تلة موسى الأمر الذي أسفر عن تدمير رشاش 23 ملم إضافة إلى مقتل وجرح مجموعة مسلحة في حامية الموقع.

إلى ذلك سيطرت المقاومة اللبنانية على مرتفعات تلة الحرف المعروفة بالشجرتين وضهر الهوى وضهور باعوص وكامل مرتفعات الخشعات الاستراتيجية اللبنانية شرقي جرود نحلة والمشرفة على عدة معابر من جهة الشمال إضافة لإشرافها على جزء كبير من جرود عرسال لبنان بالقرب من الحدود السورية.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة مقار وتجمعات للإرهابيين في بئر حوايا الشمس شمال تدمر ووادي السكر والقرية النموذجية وجبل ضاحك بريف حمص، في الوقت الذي استهدف فيه رتل آليات ما أدى إلى إصابة مباشرة أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين.

في حين استهدف الجيش العربي السوري تجمعات الإرهابيين في كل من دوار الجندول وحيي بني زيد وجب القبة في حلب ومحيط قرية سكيك في ريف إدلب وبلدة اللطامنة وقريتي حصرايا والأربعين في ريف حماه ومنطقة الحولة ومدينة تلبيسة في ريف حمص ومدينة انخل في درعا، وتم تدمير عدة آليات للجماعات الإرهابية المسلحة في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية ومدينة كفرزيتا وبلدة الزكاة وقرية قبر فضة في ريف حماه.

فيما دارت اشتباكات مع الجماعات الإرهابية المسلحة على جبهة العامرة في مدينة حلب تخللها استهداف مواقع تمركز المسلحين في المدينة، علاوة على مواجهات مسلحة أخرى في قرية الجفرة في ريف دير الزور ومنطقة حويجة صكر على أطراف المدينة، وأخرى متقطعة في بلدة عتمان بريف درعا

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21565