اقتصاد وأسواق

حملات ضبط الأسواق مستمرة.. وتنظيم أكثر من 21 ألف ضبط


كشف مدير حماية المستهلك في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" باسل طحان، أن الوزارة ومديرياتها نفذت نحو 21096 ضبطاً منذ بداية 2015.

وأوضح طحان أن الضبوط شملت عدة مخالفات، أهمها البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم تداول الفواتير ومخالفات بدل الخدمات، واللحوم والمواد الغذائية، ومخالفات الدقيق والأفران، ومخالفات الغاز والمحروقات.

كما أشار طحان أن الوزارة كثفت دورياتها على الأسواق والمحال التجارية في جميع المحافظات، في إطار عمليات ضبط الأسواق والأسعار وكشف حالات الغش والاحتكار والتدليس واستغلال المواطن.

وبيّن أن "مديريتي التجارة الداخلية في دمشق وريف دمشق" نظمت حملات مشتركة على عدد من الأسواق والفعاليات التجارية، أهمها في منطقة جرمانا وأسواقها وسوق الهال في منطقة الزبلطاني، وحملة مركزة على وسائط النقل في منطقة البحصة وجسر الرئيس ومدخل جرمانا، تم خلالها تنظيم نحو 152 ضبطاً بحق مخالفين 82 منهم في جرمانا وحدها.

إلى ذلك نفى طحان وجود تسريب معلومات لأصحاب المحال التجارية، عن مواعيد وأماكن تسيير دوريات حماية المستهلك، وقيام عدد منهم بإغلاق محالهم ريثما تنتهي الدورية من عملها، وأنه يتم تقسيم المحافظة إلى قطاعات وتوزيع دوريات حماية المستهلك على هذه القطاعات على مدار الساعة وأنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين أصولاً.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=21563