العالم العربي

مرصد دار الافتاء : داعش يجلب المقاتلين بالمال والنساء وفرش المنازل


أكد مرصد الفتاوى التكفيري التابعة لدار الإفتاء المصرية أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بداعش بات يعتمد بشكل كامل على الإغراءات بالمال والنساء لجذب المقاتلين.


وأضاف المرصد أن التنظيم أصبح أقرب إلى جماعات الجريمة المنظمة مافيا منه إلى الجماعات الدينية المسلحة، حيث باتت تتضاءل الاعتبارات الدينية والعقدية لدى التنظيم، لتحل محلها اعتبارات جمع المال، وتوفير عناصر جذب المقاتلين من مختلف التوجهات، وأهمها المال والنساء.


ورأى المرصد أن هذه الاستراتيجية التي يعتمدها التنظيم في خطاباته تنم عن خبث ودهاء ودراية واسعة بأساليب الدعاية والجذب والتشويق الحديثة، معتبراً أن النساء هن الأكثر عرضة لانتهاكات داعش الإرهابية المتطرفة حيث يقابلن مصيرًا حافلاً بالاغتصاب والخطف والقتل والجلد والرجم، إضافة إلى الزواج القسري لفتيات لم تتجاوز أعمارهن الثالثة عشرة.


يشار إلى أن موقف المرصد جاء في أعقاب إعلان التنظيم عن حملة جديدة لاستقطاب الشباب عن طريق تحمل التنظيم مهر الزواج وفرش المنزل، حسب ما جاء على مواقعه وبينها ما أشار إلى أن الدولة الإسلامية تتكفل بمهر الزواج وفرش المنزل بالكامل بكل التجهيزات والأثاث، وتوفير المنزل خلال أقل من أسبوع مع مستحقات شهرية كبيرة وبالعملة الاجنبية .

 

مركز الاعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21540