نافذة على الصحافة

الأخبار اللبنانية: بهدوء.. المهمة من الجيش الأحمر إلى حُماة الديار


نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية مقالة تحت عنوان "بهدوء.. المهمة من الجيش الأحمر إلى حُماة الديار" جاء فيها: 

قالت الصحيفة: استعراض المجد والقوّة في الساحة الحمراء بموسكو، كان إعلاناً مسلحاً بقيام العالم المتعدد الأقطاب, روسيا، وريثة الاتحاد السوفياتي العظيم، هي التي هزمت النازية والفاشية، بستةٍ وعشرين مليون شهيد وشهيدة، وبدمارٍ شامل للبلاد.

وأضافت: تنسى ألمانيا أنها هي التي كانت وراء هذه المأساة، وتنسى فرنسا المهزومة أنها تواطأت، حتى الذل، مع النازيين، وتنسى بريطانيا أن العدو لم يقترب من جزيرتها، وتنسى الولايات المتحدة أنها لم تشارك في الحرب إلا في خواتيمها، وبدلاً من تقديم التضحيات، لنيل قيادة الغرب، ضحت بمئات الألوف من اليابانيين في هيروشيما وناغازاكي؛ إنها الدولة الوحيدة التي استخدمت القنابل النووية منذ اختراعها، من دون حاجة حربية, فمقاتلو روسيا والصين، كانوا قد ألحقوا الهزيمة، فعلاً، بحلفاء النازية في طوكيو.

وتتابع.. لكننا، نحن أيضاً، أي من موقع الصداقة، ننسى أن روسيا التي أنقذت البشرية من عبودية النازية والفاشية، فعلت ذلك بتضحيات تسببت لها بنقاط ضعف استراتيجية, ولعله، بسبب كل هذه الضغوط التي تحملها الروس وأشقاؤهم في الاتحاد السوفياتي، بما في ذلك نفقات التسلّح ودعم الشعوب ومنها، بل في مقدمتها، الشعوب العربية ــــ انهار الاتحاد الذي صمد أمام النازية الجبارة، في ما بدا أنه سخرية تاريخية، على أيدي نازية من نوع جديد، رثة ومتخلفة، ولكنها السلاح الأشد فتكاً في أيدي الإمبريالية الأميركية، أعني الفاشية الإسلامية، تلك التي أصبحت قوة التدخل الأميركي، من أفغانستان إلى العراق والجزائر واليمن ومصر وتونس، ولكن، بشكل خاص، في سورية, فالعدوان على هذا البلد، يوازي سطوع مثاله التعددي العلماني، وحجم انجازه، وعمق استقلاله. سورية التي تمثّل، اليوم، في الشرق العربي، ما كانت ــــ وما تزال ــــ تمثله روسيا في أوروبا وآسيا، أي الاستقلال والعزة القومية والأخوة، تواصل المهمة نفسها، مهمة مقاومة الفاشية، والدفاع عن الحضارة والحق في الدولة الوطنية المتحررة من التبعية, لذلك، كانت مشاعر السوريين والعرب الأحرار، بالفخر باستعراض القوة الروسية، في العيد السبعين للنصر على النازية في موسكو، ترنو، أيضاً، إلى استعراض مثله للجيش السوري، في دمشق المنتصرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن في الثلاثينات، صعدت الحركات النازية والفاشية من قلب الأزمة المتجددة للرأسمالية الغربية، ورأت الأنظمة الغربية فيها، أداة فعّالة لضرب الحركات الاشتراكية والعمالية، وتدمير الاتحاد السوفياتي، وانتهى كل ذلك بكارثة، لحقت، أيضاً، بالدول الرأسمالية الأوروبية, لكن الغرب، كما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "لم يتعلّم الدرس"؛ ولن يتعلّمه، فهذا الاصطفاف مع الفاشية العرقية في أوكرانيا، وخصوصاً مع الفاشية الإسلامية في العالم العربي، ليس معيباً ولا أخلاقياً، فقط، وإنما سيرتدّ على داعميه؛ أوروبا، في المدى المنظور، مهددةً، وجوداً وحضارة ونمط حياةٍ، بالفاشيتين العرقية والاسلامية. هكذا، يغدو كفاح أبطال الجيش السوري وحزب الله، اليوم، في مواجهة الوهابية والعثمانية والتنظيمات التكفيرية الارهابية، كفاحاً، لا من أجل سورية ولبنان، فقط، وإنما من أجل العرب وايران وروسيا والصين، والبشرية جمعاء؛ حُماة الديار، اليوم، هم ورثة أبطال الجيش الأحمر المحتفل بنصره السبعين.

وخلصت الصحيفة إلى سوف نحتفل، نحن أيضا، بعيد النصر في ساحة الأمويين في دمشق, وستشارك الجيشَ السوري والمقاومة، وحداتٌ من القوات الإيرانية والروسية والصديقة في استعراض عسكري يقول إن فجرا جديداً للبشرية يبدأ، ويصونه معسكر الاستقلال والسلام من بكين.. إلى شواطئ اللاذقية وبيروت.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=21496