العالم العربي

العراق: مقتل عشرات المدنيين في محافظة ديالى


قتل عشرات المدنيين العراقيين، أمس الاثنين ، على أيدي مسلحين وإثر انفجار عبوة ناسفة شرقي تكريت ومدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وأفاد مصدر أمني عراقي بأن 19 شخصاً بينهم نساء وأطفال من عائلتين قتلوا  إثر دخول سيارتين تحملان مسلحين إلى منزلي العائلتين في قرية البو حسان في جبال حمرين. وقتل في بعقوبة مركز محافظة ديالى 5 أشخاص، في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت سيارة إسعاف.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مديرية صحة ديالى، فارس العزاوي ، إن "عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف صباح اليوم قرب بلدروز، 30 كم شرق بعقوبة كانت تنقل حالة مرضية من طريق مندلي باتجاه بعقوبة، ما أسفر عن مقتل السائق و2 من الممرضين وامرأة ورجل آخر". مشيراً إلى أن سيارة الإسعاف احترقت بالكامل وتم نقل القتلى إلى مستشفى مندلي لتسليمهم إلى دائرة الطب العدلي.

وعلى صعيد آخر، أعلن قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس عن تفكيك أكثر من 1500 عبوة ناسفة في تكريت منذ تحريرها ولغاية الآن، لافتاً إلى أنه ما زالت هناك مئات العبوات في المدينة.
وقال النامس "استطعنا تفكيك 1536 عبوة في مدينة تكريت منذ تحريرها ولغاية الآن"، مضيفا "ما زالت هناك مئات العبوات في تكريت".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21494