نافذة على الصحافة

أردوغان يتعرض لردة فعل شديدة في البرلمان


تعرض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لردة فعل النواب المعارضين نتيجة الخطاب الذي ألقاه خلال مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة في البرلمان التركي، الأمر الذي منعه من الإستمرار في كلمته إثر تصاعد التوتر بين نواب حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري.

وأكد موقع (صول خبر) أن الجلسة التي عقدها مجلس الأمة التركي لمناقشة الموازنة العامة شهدت توتراً عنيفاً،  وبين أن كلام أردوغان الذي لم يتحدث عن الموازنة العامة في كلمته خلال الجلسة أثار استياء وردة فعل النواب المعارضين، ولاسيما نواب حزب الشعب الجمهوري، حيث قال "لم يكف راتب أسرة تتكون من خمسة أفراد لتلبية حاجتها حتى لو تغذت بالكعك و الشاي خلال ثلاث وجبات في عام 2002 بينما اليوم يحتاج الموظف إلى 450 ليرة ليأكل الكعك و يشرب الشاي خلال ثلاث وجبات، أي سينفق نصف راتبه على ذلك في حين كان ينفق جميع راتبه على الكعك و الشاي قبل 11 سنة... أتحدث باللغة التي تفهمونها".

بينما عرض موسا تشام النائب عن حزب الشعب الجمهوري، ورقة تتضمن حساب الشاي و الكعك لاردوغان خلال إلقاء كلمته في حين رد نواب حزب العدالة والتنمية على النائب تشام، الأمر الذي صعد التوتر في قاعة البرلمان التركي.

ترجمة : علي أصلان

http://haber.sol.org.tr/devlet-ve-siyaset/erdogana-mecliste-buyuk-tepki-haberi-83968

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2148