العالم العربي

احترازياً .. الأمم المتحدة تغلق مكاتبها في صنعاء


قال مصدر في الأمم المتحدة أمس الأربعاء أن المنظمة قررت إغلاق مكاتبها في العاصمة اليمنية اليوم الخميس وطلبت من موظفيها بعدم التوجه الى العمل بعد تلقي تحذير من احتمال تعرضها لهجوم

وقال المصدر أن "موظفي بعثة ووكالات الأمم المتحدة تلقوا تعليمات بعدم التوجه الى عملهم اليوم"، مضيفاً أن "الإجراء هو احترازي جاء بناء على نصيحة من السلطات الأمنية، وسيتم اتخاذ مزيد من الاجراءات الأمنية حول منشات ومصالح أجنبية رئيسية، بما فيها مكاتب شركة النفط الفرنسية العملاقة توتال". 

وحذرت المنظمة في توجيه لموظفيها من خطر حدوث عمليات إرهابية محتملة في مناطق معينة خاصة في الحي الذي تقع فيه مكاتب الأمم المتحدة جنوب صنعاء، بحسب المصدر

وقد أعلنت قوات الأمن حالة التأهب القصوى في المدينة منذ الهجوم الذي وقع في وضح النهارعلى مبنى وزارة الدفاع في 5 من الشهرالجاري وأدى الى مقتل 56 شخصاً بينهم موظفون طبيون أجانب.

من جهة أخرى أكدت السفارة الهولندية في اليمن الإفراج عن صحفية هولندية وزوجها، كان قد اختطفهما مسلحون قبليون في صنعاء منذ 6 أشهر.

وأوضح مصدر أمني أنه عثر على الصحفية الهولندية جوديت سبيهل وزوجها بوديان برندسن، على مقربة من البعثة الدبلوماسية الهولندية بصنعاء، وهما بصحة جيدة.

ورجحت مصادر محلية أن يكون إطلاق سراح المواطنين الهولنديين جاء بعد دفع فدية، فيما نفت مصادر أمنية دفع أية فدية للخاطفين أو تنفيذ مطالبهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2147