الحدث السياسي

مقتل وإصابة عشرات الارهابيين في القلمون بريف دمشق


دمر الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية "حزب الله" آليتين محملتين برشاشات ثقيلة وعربة مدرعة من نوع /BMB/ في جبهة القلمون بريف دمشق، وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح.

كما قتل ما لا يقل عن 20 إرهابياً وجرح 50 آخرين في استهداف مدفعي وصاروخي على فلول الإرهابيين المتراجعين في جرود الجبة وعسال الورد بعد أن تمكنت القوات العسكرية المشتركة من إفشال هجوم لهم على نقاط عسكرية في المنطقة.

وأكدت مصادر عسكرية أن معظم القتلى والجرحى ينتمون لما يسمى "جبهة النصرة" و "لواء الغرباء" و "تجمع القلمون الغربي". وقد سادت في صفوفهم حالة من التخبط عقب إحباط الجيش للهجوم الذي شنوه، وسط تقاذف للاتهامات وتبادل للتخوين بين قادة الجماعات الإرهابية المنفذة للهجوم.

في حين دمر الجيش السوري عدة آليات كانت بحوزة الإرهابيين في مدينة الزبداني وبلدة الطيبة ومنطقة البساتين في ريف دمشق.

إلى ذلك دارت اشتباكات بين الجيش السوري وإرهابيين في حي الراشدين غربي حلب، وفي محيط جامع الرسول الأعظم بحي جمعية الزهراء وسط استهداف تجمعات الإرهابيين في حي الشعار بالمدينة ومدينة دير حافر وبلدة أم الشمان ومحيط قرى عبطين وأم خان وحندرات وطريق غازي عنتاب ومنطقة الملاح في ريف حلب.

كما تمكن الجيش من إيقاع عشرات القتلى والجرحى من الإرهابيين في ضربات نارية مركزة على مقارهم في قريتي الزكاة وقسطون واللطامنة وقرى زيزون والاربعية والزكاة في ريف حماة.

وفي ريف إدلب، دمر سلاح الجو تجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في السكرية وكنيسة نخلة وعين السودة وأرتالهم الفارة على محور جسر الشغور الجانودية.

كما قضى الجيش بالتعاون مع القوات المدافعة عن المشفى الوطني في مدينة جسر الشغور على عشرات الإرهابيين في محيط المشفى وعند المدخل الجنوبي والشرقي للمدينة.

.مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21399