الحدث السياسي

تقدم كبير في القلمون.. والمشيرفة وتلة خطاب تحت السيطرة في ريف ادلب


أمن الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية كامل جرود الجبة في القلمون في ريف دمشق  بعد طرد الجماعات الإرهابية منها كما تمكنوا من السيطرة على قرنة المعيصرة الشمالية وسهل المعيصرة وعقبة أم الركب وتلة الدورات في جرود الجبة ومعبر وادي الكنسية الواقع بين جرود الجبة وجرود عسال الورد في القلمون, والتي جاءت بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 20 إرهابياً وجرح آخرين عرف من بين القتلى قائد ما يسمى "لواء شهداء حوش عرب" المدعو "أحمد ابراهيم عثمان" الملقب بـ "الحداد".

كما استعاد الجيش والمقاومة السيطرة على معسكر سهلة المعيصرة أكبر المعسكرات بعد تأمينهم لتلة قرنة زرق وتلة شميس في جرود الجبة ما أدى إلى إيقاع خسائر في صفوف الإرهابيين, كما تمت السيطرة على تلة المحمضات الاستراتيجية المشرفة على وادي الزعرورة الذي يصل جرود بلدة بريتال بجرود الجبة في القلمون.

في حين تمكنت الوحدات العسكرية المشتركة من تدمير مصنع لتفخيخ السيارات في قرنة وادي الدار الذي يقع في عمق جرد الجبة مع استهدافات نارية طالت تجمعات الإرهابيين في المنقطة وفي رأس المعرة.

وبالانتقال إلى ريف ادلب تمكن الجيش العربي السوري من إحكام السيطرة على بلدة المشيرفة بعد سيطرته على تلة خطاب جنوب شرق جسر الشغور ضمن سلسلة عمليات أحكم خلالها السيطرة على العديد من التلال الحاكمة في المنطقة لاسيما في محيط معمل السكر وأوقع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش اقترب من فك الحصار الذي فرضته "جبهة النصرة" على المشفى الوطني جنوب مدينة جسر الشغور. 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21375