الحدث السياسي

الجيش السوري يقضي على عشرات الإرهابيين في ريف دمشق ودير الزور


دمر الجيش السوري 3 آليات تابعة لما يسمى "جيش الاسلام" مقابل جامع صلاح الدين في حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى إلى مقتل مسؤول ميداني يدعى "عبد الهادي الغربان" أردني الجنسية و12 مسلحاً آخرين من مجموعته ، كما و أصيب آخرين.

كما قتل عدد من الإرهابيين إثر مواجهات مع الجيش السوري في مزارع تل كردي شمال شرق مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، عرف منهم "محي الدين نور الدين" و "أسامة الباشا" و"عمر الحكيم".

وأكدت مصادر أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن استهداف طيران العدو "الاسرائيلي" موكباً لحزب الله في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية , وأنها أخبار كاذبة .

إلى ذلك ضبط الجيش السوري والمقاومة اللبنانية معسكر تدريب تابع لـ"جبهة النصرة" في مرتفعات عسال الورد وذلك بعد فرار الجماعات المسلحة منه باتجاه جرود الجبة إثر تقدم الجيش والمقاومة في المنطقة.

كما تمكن سلاح الجو السوري من تدمير رتل مكون من 4 سيارات محملة بالسلاح والذخيرة على الحدود السورية اللبنانية، ما أدى إلى تدمير 4 سيارات .

في وقت شن إرهابيو  "داعش" هجوماً عنيفاً على مواقع ونقاط للجيش السوري في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور, لكن الوحدات العسكرية ردت وبقوة ودارت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين  الذين معظمهم من جنسيات تركية.

كما أحبط الجيش المرابط في مطار دير الزور العسكري هجوماً جديداً لـ"داعش" من الجهتين الشرقية والغربية لمحيط المطار في ريف دير الزور، ما أدى إلى مقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21352