الحدث السياسي

الجيش السوري يتقدم في القلمون.. ومقتل عشرات الارهابيين في ريف الحسكة


سيطر الجيش العربي السوري و المقاومة على صير عز الدين ووادي الديب وشميس عين الورد وقرنة جوز العنب ومعبر الكنيس في جرود الجبة بمنطقة القلمون في ريف دمشق، حيث تكبد المسلحين خسائر فادحة خلال العمليات القتالية.

وتبادل الإرهابيون التخوين فيما بينهم بسبب طلب بعضهم التسوية مع الحكومة السورية, إضافة إلى هروب أعداد منهم إلى جرود فليطة وبلدة عرسال اللبنانية, وسعى البعض منهم لتسليم أنفسهم خوفاً من التقدم المتواصل للقوات العسكرية المشتركة.

كما استهدف الجيش معاملاً لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في جرود القلمون، ما أدى إلى انفجارها ومقتل كل من بداخلها.

إلى ذلك واصل الجيش السوري تقدمه في الريف الشرقي للحسكة واستعاد السيطرة على عدة نقاط، وعلى قرية الحمر وصولاً إلى مفرق الشدادي، وتم قتل العشرات من إرهابيي "داعش" وتدميرعتادهم وأسلحتهم.

من جهة أخرى، تصدى الجيش السوري لهجوم شنته مجموعات "داعش" و "النصرة" على محور الثلاثين بالتزامن مع تصدي اللجان الشعبية الفلسطينية لهجوم ممائل على محور شارع اليرموك بمحيط ساحة الريجة، ما أدى إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وإجبارهم على التراجع.

و دارت اشتباكات بمحيط ثانوية البنات وشارع السبورات من جهة شارع فلسطين بين قوات الدفاع الوطنية واللجان الشعبية من طرف وكل من مسلحي "جبهة النصرة" و "داعش" من طرف آخر.

كما قتل ما يسمى قائد "كنيبة معاذ بن جبل" التابعة لـ "الجيش الحر" المدعو "حسين العاتقي" مع عدد من الإرهابيين إثر استهداف جوي نفذه الطيران الحربي  في قرية السعن الاسود في ريف حمص.
وفي ريف حلب, استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين التابعين لـ"جبهة النصرة" الإرهابية بمحيط مطار كويرس العسكري، و أدى ذلك إلى خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين، إضافة إلى اشتباكات متقطعة بين وحدة من الجيش والإرهابيين على محاور أحياء العامرية وصلاح الدين والراموسة في حلب.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21330