الحدث السياسي

عمليات نوعية للجيش العربي السوري بريفي إدلب و القنيطرة


يواصل الجيش العربي السوري تقدمه بريف إدلب حيث قضى على عشرات الإرهابيين في مناطق كفرحايا والطريق الواصل بين بلدتي بزابور وكفرلاتا والرامي، ودمر عربة مدرعة وعدة آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

 

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على أوكار لارهابيي جبهة النصرة وما يسمى جيش الإسلام، وجيش اليرموك، والجيش الأول، وفرقة أحرار نوى، وحركة أحرار الشام الإسلامية في قرية القحطانية بريف القنيطرة الجنوبي، مؤكداً مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين التكفيريين خلال هذه الضربات وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات ومعدات " في القرية التي تتخذها التنظيمات التكفيرية منطلقاً للقيام بأعمالها الإرهابية لقربها من الأراضي المحتلة وما تتلقاه من العدو الإسرائيلي من دعم لوجستي وإمداد بالسلاح والمواد الغذائية وإسعاف مصابيها إلى مشافيه.

وفي الشمال الشرقي للقنيطرة أكد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة "أردت عدداً من إرهابيي جبهة النصرة وغيرهم من التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته قتلى ومصابين خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم في قرية الصمدانية الغربية".

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع أفراد التنظيمات الارهابية "وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في محيط الساحة الرئيسية" بريف القنيطرة.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها .

 

ويشهد ريفي حمص الشرقي والشمالي عمليات نوعية للجيش العربي السوري ضد تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" مسفرةً عن خسائر للإرهابيين في العتاد والأفراد.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم "داعش" في قرية رحوم الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة الرقة والتي تعد أبرز معاقل التنظيم الإرهابي في أقصى الريف الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وشهدت قريتي المزبل والمشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي أمس عمليات تركزت في قرى رجم القصر وأم صهيريج والمشيرفة الجنوبية أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أمس آليات لإرهابيي "داعش" واوقع العشرات منهم قتلى شرق حقلي شاعر وجزل للنفط والغاز والقنيطرات وسليم وابو السلاسل بريف حمص.

وفي الريف الشمالي أكد المصدر تدمير الية مزودة برشاش ثقيل وايقاع قتلى ومصابين في صفوف ارهابيي "جبهة النصرة" وما يسمى "جيش التوحيد" و"فيلق حمص" و"أهل السنة الجماعة"  و"أجناد حمص" و"حركة أحرار الشام الاسلامية" الممولة من نظام آل سعود الوهابي خلال عمليات مركزة ودقيقة لوحدات من الجيش في مزارع الهلالية والمزارع الغربية للرستن.

 

وأفاد مصدر في الحسكة بأن "وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف ارهابيي تنظيم "داعش" في قرية أم الكبر بريف الحسكة الغربي".

وأحكم الجيش العربي السوري والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية السيطرة الكاملة على قرى الصلالية والحمر ورد شقرا وصخر والسرب والمجيبرة ورجمان والتبة بالريف الجنوبي الشرقي.
 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21325