الحدث السياسي

تقدم للجيش في القلمون ... و إعادة السيطرة على قرية وتلة بجسر الشغور


أحرز الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني في جرود عسال الورد تقدماً، وأعاد السيطرة على تلة صالح وتلة سن الجمل، بالإضافة إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين وجرح عدد آخر وتدمير أسلحتهم، كما تم استهداف مجموعة كاملة لإرهابيي جبهة النصرة في كمين في جرود الطفيل وتدمر 3 آليات.

 

كما سيطر الجيش العربي السوري على قرية الشيخ الياس و تلة الياس بقرب قرية فريكة جنوب جسر الشغور.

 

وفي درعا دمرت الوحدات العسكرية مدفع "جهنم" ومربض هاون وعدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في مخيم درعا وطريق السد ومنطقة البحار بدرعا البلد، كما تم تدمير مستودع للذخيرة وسيارة مركب عليها رشاش ثقيل في حي درعا البلد في مدينة درعا، بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات الجيش  العربي السوري والمجموعات المسلحة في محيط حي المنشية في مدينة درعا، إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي "جبهة النصرة" و"حركة المثنى الإسلامية" في حي الكرك والسيبة ومحيط مبنى البريد وجنوب طريق السد.

 

و في حمص استهدف سلاح الجو السوري تجمعات إرهابيي "داعش" في مناطق أم صهيريج وشمال حقل الشاعر وجزل وأم الريش ورسم الكرك بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير عشرات الآليات لهم.

 

وفي حلب، أصيب عدد من المسلحين وأعطبت جرافة كانت بحوزتهم إثر استهداف الجيش العربي السوري لتجمعهم في قرية الزيارة في ريف حلب الشمالي، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات في محيط حي الاذاعة ومحيط حي العامرية في مدينة حلب.

 

من جهة أخرى تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من إرهابيي "داعش" ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم من بينهم : "خضر داود الوحش" الملقب بـ "أبو البراء" متزعم مجموعة مسلحة و "فهد العيسى العتيبي" سعودي الجنسية.

 

 فيما قتل عدد من إرهابيي تنظيم  "داعش" بعضهم من جنسيات أجنبية في أحياء الحويقة والرشدية والشيخ ياسين بمدينة دير الزور.

 

كما دارت مواجهات مسلحة بين الجيش العربي السوري ومجموعات تنظيم  "داعش" في محيط قريتي تل جدايا وتل فويضا بريف مدينة تل تمر شمال الحسكة، وانفجرت سيارة مفخخة قرب مبنى البيطرة في حي الناصرة في الحسكة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

 

كما تم استهداف مقر الإرهابي "عكرمة عادل سعد النعماني" مما أسفر عن مقتله وهو أحد قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين شاركوا في الهجوم على النقاط العسكرية للجيش العربي السوري في الرقة،  وشارك في إعدام شهداء الفرقة 17 ومطار الطبقة ومن مرتكبي المجازر بحق أبناء الشعيطات التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين.

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21251