العالم العربي

الأمن المصري يضبط شخصين بحوزتهما فيديو لكمين في القاهرة


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على شخصين، أحدهما فلسطيني، بحوزتهما شرائط فيديو تتضمن حادثة الهجوم على كمين الأميرية في القاهرة، وبعض الوقائع الأخرى من بينها أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

وكانت قوة سيارة النجدة رقم 710 لاسلكي المعينة ارتكاز نفق المماليك بطريق صلاح سالم بدائرة قسم شرطة الجمالية قد اشتبهت بسيارة أجرة شمال سيناء يقودها شاب مصري من سكان "كرم أبو رجيلة" في العريش، وبرفقته آخر فلسطيني الجنسية يحمل جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة دخول من معبر رفح ومقيم بأحد الفنادق بوسط القاهرة.

وبعد ضبطها، عثر معهما على شريطي فيديو مدون عليهما "كمين الأميرية" بشأن انفجار قنبلة بالكمين، وتصوير لقطات مقربة للكمين وشاهد عيان على الواقعة والطبيب المعالج للمجند المصاب، وكذلك حفل عرس لرئيسة تحرير أحد البرامج، وفيديو عنف الإخوان، وكذلك فيديو آخر مجمع عن أحداث 100 يوم بعد فض اعتصام رابعة العدوية.

كما لوحظ أن الشريطين مدون عليهما عبارة "سيناء الجندي الإسرائيلي - العاشرة مساء"، و"انتهاء أزمة السولار من سيناء بسبب هدم الأنفاق، العاشرة مساء".

وقرر المذكوران بأنهما استلما الشريطين من شخص بموقف المرج لتوصيلهما إلى موظف في قناة دريم، ويجرى استكمال فحص أشرطة الفيديو بمعرفة رجال البحث الجنائي والوقوف على موقفهما بشأن الأحداث الجارية.

الى ذلك .. شهدت العديد من الجامعات المصرية مواجهات دامية أمس الثلاثاء، بين قوات الأمن ومئات الطلاب من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، وسط أنباء عن اشتعال حرائق بجامعة الأزهر، دون أن تتوافر أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

ففي جامعة الأزهر، تجددت الاشتباكات بين أنصار الرئيس "المعزول"، وقوات الأمن، بعد قيام مجموعات من الطلاب بقطع طريق "النصر"، كما قاموا بإشعال النار في بعض الأشجار وإطارات السيارات، مما أدى إلى تصاعد الدخان في أجواء الجامعة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان أن عدداً كبيراً من الطلاب قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة وبعض الزجاجات الفارغة، فيما ردت القوات بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وإعادتهم إلى حرم الجامعة، وعدم تعطيل حركة المرور.

وبينما ذكر التلفزيون الرسمي أن إدارة الجامعة قررت صرف العاملين قبل موعدهم الرسمي، لعدم تعرضهم لأي أعمال عنف أو احتكاك مع المتظاهرين، قالت جماعة الإخوان إن "إدارة الأزهر تخلي المدينة الجامعية من الموظفين، في تمهيد لاقتحامها من قوات الشرطة وإبادة الطلاب."

إلى ذلك، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط باندلاع اشتباكات عنيفة في ميدان "النهضة"، بين قوات الأمن و"طلاب الإخوان" بجامعة القاهرة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2122