العالم العربي

معارك عنيفة بين الجيش العراقي و"داعش" في عدة مناطق


حذرت الهيئة القيادية للتحالف الوطني العراقي من محاولات المساس بسيادة العراق وخاصة مشروع قرار الكونغرس الأمريكى بالتعامل مع بعض مكونات الشعب العراقي بعيداً عن الحكومة العراقية، مؤكدة أنه يتعارض مع المصلحة العليا للشعب.

وأوضح بيان صدرعن مكتب رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري خلال اجتماع للهيئة بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن المجتمعين شددوا على وحدة التحالف الوطني العراقي ودعمه حكومة الشراكة الواسعة ، داعين إلى الإسراع في تمرير القوانين المهمة التي تضمنتها الوثيقة الوطنية ومنها قانون الحرس الوطني بالتعاون والتنسيق بين جميع القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب.

وشدد المجتمعون على وحدة التراب العراقي وسيادته والحذر من كل محاولات المساس بها ، خصوصاً مشروع القرار المقدم في الكونغرس الأمريكي الذي يتعارض مع المصالح العليا للشعب العراقي.

ميدانياً ، اشتبكت القوات العراقية اليوم مع عدد من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي قرب بحيرة الثرثار شمال الرمادي، ما  أدى إلى مقتل عدد من إرهابيي "داعش" وتفجير 4 سيارات مفخخة، كما دارت إشتباكات بين القوات الأمنية وإرهابيي "داعش" عند أطراف قضاء الدجيل بعد هجوم شنه التنظيم .

إلى ذلك، تتعرض مدينة الرمادي لهجوم جديد من "داعش" ومن عدة محاور.

وفي الكرامة ، قتل 3جنود وأصيب 6 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في منطقة الصبيحات.

مركز الإعلام الالكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21206