الحدث السياسي

بعملية تكاملية مع الجهود الأممية.. موسكو مستعدة لمواصلة المشاورات بشأن سورية


صرح مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أليكسي بورودافكين، أمس الاثنين، "أن روسيا مستعدة لمواصلة عملية المشاورات في موسكو بين ممثلي الحكومة و"المعارضة" بالتوازي مع ما سيجري في الأمم المتحدة، وهاتان العمليتان متكاملتان".

وعبر بورودافكين عن أمل روسيا بأن "تفضي المشاورات في جنيف حول سورية إلى عقد مؤتمر جنيف 3". وقال: "نأمل أن جولتي اجتماع موسكو بين ممثلين عن الحكومة السورية و"المعارضة" ساهمتا في انطلاق قطار التسوية السياسية السورية أخيراً.. وحقيقة أن المشاورات بشأن التسوية السورية ستبدأ في جنيف، يخبر أن القطار يكتسب السرعة.. ونأمل أن محطته التالية الضخمة، ستكون بعقد "جنيف 3"".

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف إلى أن موسكو "تعتزم إجراء مشاورات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في 14 الشهر الجاري بشأن تنفيذ بيان جنيف 1".

وأضاف المندوب الروسي، أن "موقف موسكو بشأن المشاورات المقبلة سيبنى على ما تم التوصل إليه خلال اللقاءات السورية-السورية في موسكو.. وبطبيعة الحال على بيان جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012 والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21183