نافذة عالمية

روغوزين: روسيا ستستعمل قواتها النووية رداً على أي اعتداء


أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أن روسيا ستستعمل قواتها النووية في حال مهاجمتها في ظروف محددة وعلى أي معتد أن يدرك ذلك.

وقال روغوزين في كلمة ألقاها في مجلس الدوما الروسي يوم الأربعاء 11 كانون الأول: إن القوات النووية تمثل العامل الرئيسي للردع ومنع الاستفزازات ضد روسيا والاعتداءات عليها، مؤكدا أن موسكو لم تقلل أبدا من أهمية السلاح النووي.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي أن صندوق البحوث الواعدة سيعمل على وضع خطة عسكرية للرد على استراتيجية الضربة العالمية السريعة وهي الاستراتيجية الرئيسية التي تخطط لها الولايات المتحدة، موضحاً إن روسيا لا يمكن أن تتخلف تكنولوجيا عندما تتطور بنشاط تكنولوجيات فوق صوتية وغيرها من التكنولوجيات تسمح بتطوير أسلحة عالية الدقة.

فيما أشار المسؤول الروسي إلى أن وزارة الدفاع الروسية قد وقّعت حتى الآن عقوداً حكومية بمبلغ يتجاوز 25,9 مليار دولار، مضيفاً أن ذلك يمثل 94,7% من حجم العقود الحكومية في العام الجاري.

كما كشف روغوزين إن وكالة الطاقة الذرية الروسية "روس آتوم" وقعت 100% من العقود الحكومية هذا العام، أما مؤسسات القوة التي تشمل وزارة الداخلية وهيئة الأمن الفدرالية وغيرها فإنها فوقعت 99,4% من العقود المطلوبة.

 

                


 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=2111