الحدث السياسي

الجيش يوّسع نطاق سيطرته باتجاه قمة النبي يونس بريف اللاذقية


تابع الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في أرياف إدلب وحماه واللاذقية محققاً مزيداً من التقدم البري، في حين ألقى سلاح الجو السوري مظلات تحوي مواد غذائية وذخائر لأهالي قريتي الفوعة وكفريا بريف إدلب البلدتين التي تحاصرها المجموعات الإرهابية المسلحة.

 فيما وجه الجيش العربي السوري ضربات على نقاط تمركز إرهابيي "جبهة النصرة" وبقية الفصائل المسلحة في مدينة سراقب وبلدات كنصفرة ومرعيان والرامي وجوزف في جبل الزاوية وبنش والتمانعة وبزيت والمعزولة ومعربليت بريف إدلب الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عشرات العناصر المسلحة.

 في حين نفذت وحدات من الجيش العربي السوري غارات ليلية على مقار وتحصينات  "جبهة النصرة" وما يسمى "جيش الفتح" في محيط بلدة الكفير /4/ كم جنوب جسر الشغور ما أسفر عن سقوط عناصرهم بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك أكدت مصادر إعلامية أن الجيش العربي السوري تمكن من توسيع نطاق سيطرته على اتجاه قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي بعد سلسلة من العمليات النوعية نفذها ضد الجماعات الإرهابية  المسلحة، فضلاً عن تدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم.

كما تم تدمير عدة مقار للإرهابيين في بلدات اليادودة وعتمان وزمرين وكفر شمس والطيحة بريف درعا، علاوة على مقتل عدد من العناصر المسلحة بينهم قادة مجموعات إثر تدمير الجيش العربي السوري مقر لقيادة الإرهابيين في مدينة الحميدية بريف القنيطرة.

وفي دير الزور دمّر الجيش العربي السوري مقراً لتفخيخ السيارات يتبع لـ "داعش" الإرهابي في حي المطار القديم، وسط استهدافات محكمة على مواقع تجمع العناصر المسلحة في منطقتي حويجة صكر والحويقة في دير الزور وفي مدينتي تلبيسة والحولة في ريف حمص، بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في حي الراشدين بمدينة حلب ومحيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي وسط استهداف تجمعاتهم في أماكن المواجهات وفي حي الحديد.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21086