الحدث السياسي

الهلال: العمال يشكلون قطاعاً أساسياً.. العمال: برقية حب ووفاء للرئيس الأسد


أقام الاتحاد العام لنقابات العمال السبت، مهرجانا بمناسبة عيد العمال العالمي بعنوان "وطن بنيناه بعرقنا نحميه بدمائنا، بمشاركة شخصيات سياسية وحزبية ونقابية.

 أكد هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن العمال يشكلون قطاعاً أساسياً من قطاعات الشعب إلى جانب الفلاحين والحرفيين الذين يقع على عاتقهم النهوض بزيادة الإنتاج وتدعيم القاعدة الاقتصادية وتعزيز القدرة الدفاعية عن الوطن الذي يجابه في هذه الظروف “تحديات جساما تستهدف مصالح شعبنا وقضايا أمتنا المصيرية".


ودعا الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال احتفال أقامه الاتحاد العام لنقابات العمال السبت، مهرجانا بمناسبة عيد العمال العالمي بعنوان "وطن بنيناه بعرقنا نحميه بدمائنا"،  إلى مواجهة الظروف التي نعيشها بعزم وتصميم ومواصلة العمل للنهوض بسورية حتى تحقيق النصر والسعي، لتوفير مستلزمات هذا النصر الى جانب الجيش والقوات المسلحة ،الذين يدكون أوكار الارهابيين ويقوضون بعزم وبأس بنيتهم وأهدافهم الإجرامية على امتداد ساحات الوطن، مؤكداً أن الطبقة العاملة كانت في مختلف قطاعاتها سنداً ودعماً ورديفاً للجيش في دفاعه ونضاله عن الوطن.

وكان الاتحاد العام لنقابات العمال، أكد في بيان أصدره الجمعة،" أن المعاني والدلالات التي يحملها الأول من أيار، تؤكد دور الطبقة العاملة في صناعة تقدم الدول ونضال البشرية ضد الحروب والاستغلال والانتقاص من كرامة العامل.

ولفت البيان إلى أن "ما واجهناه من عدوان على مدار السنوات القليلة الماضية كان كفيلاً بجعل دول كبرى تنهار ولكننا في سورية صمدنا بإرادة شعبنا وبسالة جيشنا وحكمة وحنكة قائدنا لتبقى سورية قلب العروبة النابض".

وشدد البيان على ضرورة مواجهة التحديات عبر رصّ الصفوف وحشد الطاقات والعمل بإخلاص والمثابرة لمعالجة تداعيات العدوان والحرب الجائرة وتبعاتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد البيان أن الطبقة العاملة،  لن تدخر جهداً في محاربة الفساد الذي يستنزف موارد الوطن وجهد الكادحين ويزيد من تسلط المتاجرين بالعملة الوطنية ولقمة عيش المواطن وحاجته اليومية الأساسية، مستلهمين في كل عمل قمنا ونقوم به من توجيهات الرئيس الأسد، التي نعتز بها كما نشمخ بقيادته سورية على طريق النصر المؤكد وبناء سورية الجديدة المتجددة وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع وطننا .
وفي ختام المهرجان وجه العمال في سورية برقية حب ووفاء وتقدير إلى السيد الرئيس بشار الاسد، مؤكدين "تلاحمهم ووقوفهم صفا واحدا في ظل قيادته الحكيمة والشجاعة وأنهم ماضون في التصدي للعدوان والمعتدين والدفاع عن وطنهم وشعبهم حتى يتم القضاء على الإرهاب والإرهابيين".

وقال العمال في برقيتهم "سيادة الرئيس إن رعايتكم الكريمة للطبقة العاملة شكلت الدافع القوى للحركة النقابية ما أكسب هذا التنظيم دوره الرائد بالعمل والعطاء، وهو يواصل نضاله بدأب وثبات وبكل شعور بالمسؤولية الوطنية والطبقية من أجل تطوير أنماط الخدمات المتاحة للطبقة العاملة، وتوفير شروط أفضل لعملها وحياتها “مجددين العهد والوفاء للشهداء والسهر لصون الوطن والذود عن القيم والثوابت التي من أجلها استشهدوا وأن يبقوا كما عرفناهم عمالا وجنودا للوطن.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي، في تصريح صحفي عقب المهرجان أن "عمال سورية أثبتوا أنهم الرديف الحقيقي للجيش العربي السوري في التصدي للحرب الإرهابية والاقتصادية والحصار الجائر المفروض على الشعب السوري ومقدراته الوطنية، وبفضل صمودهم استمر دوران عجلة الانتاج والبناء في المعامل والمؤسسات التي بقيت قوية صامدة.

وقال إن"تلاحم السوريين بكل فئاتهم مع الجيش العربي السوري سيصنع الانتصار ويعيد بناء الوطن بسواعد وعقول أبنائه ونخرج من الحرب أكثر قوة وعزيمة وإصرارا على العمل والعطاء والانتاج".

مركز الإعلبام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21055