الحدث السياسي

دمير: الأسلحة التي استخدمت في مجزرة اشتبرق مصدرها تركيا


أعلن رئيس مؤسسة "بير سلطان أبدال 2 تموز للثقافة والتعليم" مرتضى دمير "أن المئات من السيارات والشاحنات المحملة بالسلاح تدخل إلى سوريا يومياً عبر اسكندرون وغازي عنتاب، وتصل إلى التنظيمات المتطرفة التي ترتكب جرائم القتل ضد سكان القرى والبلدات السورية".


وأوضح دمير "أن المسلحين المتطرفين استخدموا في المجزرة التي ارتكبوها في قرية اشتبرق أسلحة جاءت عبر تركيا"، مطالباً الجيش التركي بالإجابة عن الأسئلة التي ترفض حكومة حزب العدالة والتنمية الإجابة عنها وخاصة موضوع نقل السلاح إلى سوريا عبر الحدود وما هو دور الجيش في ذلك.


وطلب دمير من قيادة الجيش التركي تقديم توضيح حول مقاطع فيديو تظهر تحاور جنود أتراك مناوبين على الحدود مع مسلحي المجموعات المتطرفة، لافتاً إلى أن العديد من وسائل الإعلام باتت تتحدث عن تعاون تركيا والولايات المتحدة و"إسرائيل" والسعودية ودول الخليج مع تنظيم القاعدة و"جبهة النصرة" في إطار تدريب وتجهيز "المعارضة المعتدلة".


وحذر دمير من تحول الدولة التركية إلى دولة طائفية بجميع إمكانياتها وسلطاتها بعدما دخلت محوراً طائفياً وتخوض حرباً سرية باسمه عبر استخدام التنظيمات المسلحة المتطرفة ولاسيما القاعدة وجبهة النصرة.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21052