اقتصاد وأسواق

انطلاق مهرجان التسوق في طرطوس


قامت غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس بافتتاح مهرجان التسوق الشهري بصالة المدينة الرياضية في طرطوس، بمشاركة 55 شركة صناعية وطنية منتجة للأغذية والمنظفات والألبسة والعطور.

وأشار محمد أكرم الحلاق عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق  إلى دور المهرجان في تعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني، لاسيما بعرض سلع من المعمل إلى المستهلكين مباشرة وبحسومات تصل إلى 65 بالمئة ، مؤكداً أن هذه الفعالية الاقتصادية لاقت إقبالاً كبيراً وتوجه رسالة إلى كل مهتم بأن عجلة الاقتصاد السوري دائرة بقوة بمنتجات محلية منافسة كعهدها دوماً.

من جهته أوضح أمين سرغرفة صناعة دمشق وريفها فراس الجاجة " أن المنتج السوري مازال رغم كل الصعوبات محافظاً على جودته  وسعره الأرخص قياساً على الأسعار في المنطقة، فضلاً عن تغطيته للسوق المحلية وتصديره للخارج .

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في طرطوس علي سليمان إلى أهمية مشاركة المؤسسة كجهة وحيدة ممثلة للقطاع العام وموضع ثقة من المستهلك ببيعها منتجات بسعر التكلفة، إضافة إلى العرض الخاص بحملة "عيشها غير"، مبيناً أن دور المؤسسات الاقتصادية رديف للجيش في أشد الأزمات ، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لتعزيز صمود المؤسسة العسكرية التي تستمد جزءاً كبيراً من معنوياتها من صمود الشعب.

ويستمر المهرجان حتى السابع من أيار الجاري حيث تعتزم غرفة صناعة دمشق وريفها إقامته كل شهر في محافظة مختلفة ضمن إطار حملة "عيشها غير 2015" للترويج للمنتجات الصناعية الوطنية ما يوفر للمستهلكين سلعاً بأسعار مخفضة.

مركز الإعلام الإلكتروني..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=21034