الحدث السياسي

لاريجاني: سنقف ونعزز صمود سوريا ضد الإرهاب


أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم الاربعاء، خلال لقائه نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج في طهران، أن بلاده ستقف إلى جانب سوريا وستقدم ما يلزم لتعزيز صمودها في مواجهة الحرب الظالمة التي تتعرض لها.


وفي سياق متصل بحث العماد الفريج مع رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني تعزيز التعاون الاستراتيجي بين سوريا وإيران بمختلف المجالات وآلية تعزيز العمل المشترك للوقوف في وجه التحديات التي تواجه المنطقة.

 

من جانبه أشاد علي شمخاني بصمود سوريا التي ستخرج من هذه المرحلة وهي اکثر اقتداراً وفاعلیة من السابق، مضيفاً أن المجتمع الدولي بات یتفهم الیوم أن إنتشار العنف و استخدام الإرهاب کأداة لایؤدي إلا إلى تفاقم الأزمات، وأن الحوار هو الحل الوحید لمعالجة الازمات، معتبراً ـن بعض الدول أرادت من خلال دعم الإرهاب توفیر غطاء أمني للکیان الصهیونی .

 


فيما أعتبر شمخاني أن السعودیة فقدت مکانتها في العالم الإسلامی بجرائم الإبادة التي إرتکبتها بحق الشعب الیمني الأعزل، مندداً بالعدوان السعودي علی الیمن، مضيفاً أن الاعلان عن انتهاء الحرب علی الیمن و استمرار قصف بناه التحتیة مؤشر علی حالة التخبط التی تعیشها دوائر صناعة القرار وتعددها فی السعودیة.

 

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20942