اقتصاد وأسواق

خميس: تزويد المشاريع الاستثمارية بالكهرباء سيدعم الاقتصاد الوطني


شدد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس خلال لقائه مدير عام هيئة الاستثمار السورية المهندسة هالة غزال سعي الوزارة " لمعالجة مشاكل المستثمرين في مجال تربية الأبقار والدواجن ومعامل الأدوية والمعامل الصناعية المتعلقة بقطاع الكهرباء"، مبيناً أن تزويد المشاريع الاستثمارية والقطاعات الصناعية والاقتصادية بالكهرباء من أولويات وزارة الكهرباء.

ولفت خميس إلى أن تزويد المشاريع الاستثمارية بالكهرباء سيسهم في "دعم الاقتصاد الوطني وتوفير السلع والحاجات الضرورية للمواطن وتشغيل اليد العاملة".

بدورها أكدت هالة غزال مدير عام الهيئة أهمية تفعيل "الربط الالكتروني" الذي تم إنجازه بين وزارة الكهرباء وهيئة الاستثمار السورية، ودوره في "تبسيط الإجراءات واختصار الوقت وتسهيل عمل المستثمرين سواء الراغبين بالاستثمار في قطاع الطاقة أو لجهة تزويد المشاريع الاستثمارية الجديدة بالكهرباء" ، موضحة أن الهيئة قامت بأتمتة أعمالها وربطها مع الوزارات التي لها علاقة بالشأن الاستثماري.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على التعاون بين الوزارة والهيئة للاستثمار في قطاع الكهرباء وتأطيره ووضع الآليات المناسبة له وذلك من خلال تزويد الهيئة بالاتفاقيات كافة التي تم توقيعها من قبل الوزارة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=20928