العالم العربي

4 قتلى من داعش في عملية أمنية للجيش العراقي


أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة ديالى أمس الثلاثاء، بأن قوة أمنية خاصة قتلت 4 مسلحين من تنظيم "داعش" التابع للقاعدة بينهم قيادي باشتباك مسلح شمال شرق بعقوبة.

وأفادت (السومرية نيوز) عن المصدر قوله، إن "قوة أمنية خاصة اشتبكت، مساء أمس مع خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم داعش في تلال حمرين ما أسفر عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم بينهم قيادي متورط بالعديد من اعمال العنف في ديالى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاجهزة الامنية ما تزال تنفذ عمليات أمنية في عمق تلال حمرين تطبيقاً لما لديها من معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً الى أن "قوة امنية نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

وتعد منطقة تلال حمرين في ديالى من أخطر المناطق لوجود نشاط واضح لبعض الجماعات المسلحة ومنها تنظيم القاعدة منذ سنوات.

هذا وكان مصدر أمني آخر أعلن في وقت سابق أمس، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على 7 أطفال من رعاة المواشي في أطراف ناحية "أبو صيدا"في محافظة ديالي، ما أسفر عن مقتلهم في الحال.

الى ذلك كانت حصيلة القتلى والجرحي جراء العمليات التفجيرية التي جرت أمس الثلاثاء في مناطق مختلفة من العراق إلى 45 قتيلاً و54 جريحاً حيث خلّف انفجار لقنبلتين في ضريح أبو إدريس بمنطقة بعقوبة 12 قتيلاً وأكثر من 18 جريحاً، فيما قتل شرطيين وجرح اثنين آخرين بعد استهدافهم بقنابل يدوية الصنع.

 كما لقي موظف بوزارة الدفاع العراقية حتفه باستخدام قنبلة لاصقة في الوقت الذي قتل فيه مواطن عراقي وجرح 5 آخرون في انفجار قنبلة بمركز تجاري بالعاصمة بغداد.

في منطقة العبارة قتل 7 أشخاص من عائلة واحدة من بينهم امرأتان عندما انفجرت قنبلة مزروعة بإحدى دورات المياه.

كما قتل 4 أشخاص وأصيب 8 آخرون في تفجير نفذه انتحاري داخل مزار جنوب مدينة بعقوبة.

وأشار مصدر أمني الى مقتل 11 شخصاً وإصابة 20 آخرين بتفجير انتحاري استهدف جنازة في بعقوبة، وقال المصدر إن عبوة ناسفة استهدفت مشيعي قتلى تفجير ناحية بهرز، في مقبرة وسط بعقوبة.

في نينوى، أدى انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مدرسة جنوب الموصل، أقيم فيها مركز انتخابي، إلى مقتل شرطي ومدني وإصابة شرطي آخر وطالب بجروح.

أما في الأنبار، فقد فتح مسلحون مجهولون النارعلى نقطة تفتيش تابعة للشرطة غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة اثنين العناصر.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2092