الحدث السياسي

تدمير قاعدة إطلاق صواريخ في دير الزور.. ومقتل مسؤول ميداني لـ"النصرة" بريف القنيطرة


استهدف الجيش العربي السوري قاعدة لإطلاق الصواريخ في شارع سينما الفؤاد في مدينة دير الزور، ما أسفر عن تدميرها ومقتل عدد من أفراد طاقمها من إرهابيي "داعش" الارهابي أثناء شروعهم في استهداف الاحياء السكنية الامنة المجاورة، تزامناً مع عدة غارات لسلاح الجو السوري على تجمعات لإرهابيي "التنظيم" في حي الحويقة ومنطقة حويجة صكر وعدة مقار تابعة للجماعات الارهابية المسلحة في أحياء الجبيلة والعرفي والشيخ ياسين في دير الزور وقرية المريعية في ريف دير الزور, ما أدى الى تدميرها وإيقاع المسلحين بين قتيل وجريح, وسط اشتباكات متقطعة مع مسلحي "داعش" في حي الصناعة بمدينة دير الزور وقرية الجفرة في ريف المدينة.


وبالانتقال الى الجنوب السوري وحديداً في ريف القنيطرة قتل ما يسمى المسؤول الميداني في جبهة النصرة الارهابية المدعو "أحمد عبد العزيز المحيميد" والملقب "خباب الخالدي" سعودي الجنسية في الاشتباكات الدائرة مع ما يطلق عليه" جيش الجهاد" المرتبط مباشرة بـ "داعش"، إثر خلافات حادة بين الطرفين.

في حين استمر الجيش العربي السوري بعملياته العسكرية على المناطق التي تشهد انتشاراً للجماعات الارهابية المسلحة في الجبهة الجنوبية، حيث وجه عدة ضربات على تجمعات المسلحين في بلدات النعيمة وبصر الحرير ومليحة العطش واليادودة وآيب وصنع الحمام وجمرة الثلاج والحراك في ريف درعا , بينما تدور اشتباكات بين وحدات الجيش وإرهابيي الجماعات المسلحة في حي المنشية في مدينة درعا.

الى ذلك، استهدفت المقاتلات الحربية السورية تحركات الارهابيين في قرى كرسعة ومعربليت وعين لاروز وبلدات مرعيان وبسامس وسراقب في ريف إدلب، فضلا عن تدمير مقر لقيادة الارهابيين بمن فيه، بينهم قادة ومتزعمي مجموعات في قرية الرامي بجبل الزاوية في ريف إدلب, فيما سقط عدد من المسلحين بين قتيل ومصاب إثر استهداف مقارهم في قرى حويز والعنكاوي وقسطون والحواش والدويرينة في ريف حماه وفي مدينة الزبداني في ريف دمشق.

وفي حلب، دمرت وحدات الجيش عدة مقار للجماعات الارهابية المسلحة في حي الشيخ سعيد في مدينة حلب، إضافة لاستهداف تجمعات المسلحين في حي باب الحديد في حلب ومدينة الباب ومحيط مطار كويرس في ريفها. وسط اشتباكات بين الجيش العربي السوري مع إرهبايي"داعش" على طريق الحسكة_أبيض في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20914