الحدث السياسي

وزيرا الدفاع السوري والإيراني: اتفاق على تعزيز التعاون العسكري


عقدت في مبنى وزارة الدفاع الايرانية الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية بين العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع ونظيره الايراني العميد حسين دهقان والقيادا ت العسكرية في البلدين، وذلك في إطار تعزيز خطوات التعاون الاستراتيجي في مواجهة الإرهاب والتحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد الوزيران على العزم الراسخ لديهما على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجيش والقوات المسلحة في البلدين، في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة وتهدد وجودها وهويتها الحضارية والانسانية.


كما شددا على أن الجمهورية العربية السورية، والجمهورية الاسلامية الايرانية ومحور المقاومة، لن يسمحوا للأعداء بتحقيق أهدافهم في المنطقة والنيل من سورية وصمودها، مؤكدين أن صمود الجمهورية العربية السورية قيادة وحكومة وجيشاً وشعباً في مواجهة المؤامرة الكونية، التي استهدفتها لاكثر من أربع سنوات أفشل المخططات الصهيواميركية الرامية إلى تفتيت المنطقة ونهب ثرواتها خدمة للكيان الصهيوني وأدواته.

ولفت الوزيران إلى أن التعاون الاستراتيجي، بين البلدين أثبت ولعقود مضت أنه يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن قيادتي البلدين عازمتان على مواصلته في مختلف المجالات، بما يحقق أمال ومصالح الشعبين والبلدين الصديقين، وبما يخدم المنطقة واستقرارها، مشيرين إلى أنه لن يسمح لاي طرف كان بالمساس بمحور المقاومة الذي يدافع عن عزة وحقوق شعوب المنطقة.

وأكد وزير الدفاع ونظيره الايراني أن سورية، التي تقف في الخندق الأول في مواجهة العدو الصهيوني، تحارب نيابة عن العالم أجمع الإرهاب المدعوم إقليمياً ودوليا، وأن ما تتعرض له هو لثنيها عن مواقفها الداعمة لمحور المقاومة، وأنها بقيت صامدة بحكمة قيادتها وتضحيات جيشها وشعبها.

وندد الجانبان بما تقوم به التنظيمات الارهابية التكفيرية في سورية، والمنطقة من قتل وتدمير ممنهج للمؤسسات والبنى التحتية، وبالدعم اللا محدود الذي تتلقاه من مال وعتاد من بعض الدول الاقليمية والدولية، رغم قرارات مجلس الامن الدولي بهذا الشأن وأكدا أن تداعيات دعم الارهاب ونتائجه سترتد على الداعمين والممولين له، ولا بد من تعاون جماعي للتصدي لهذه التنظيمات الارهابية وافكارها التكفيرية، التي تشكل خطرا على البشرية جمعاء.

واستعرض العماد الفريج آخر التطورات الميدانية على الساحة السورية والانجازات، التي يحققها ابطال الجيش العربي السوري في دحر الإرهاب على امتداد الأراضي السورية.

وأكد عزم الجمهورية العربية السورية قيادة وحكومة وشعبا على مواصلة محاربة الارهاب حتى تطهير كل الاراضي السورية من هذه الافة الخطيرة التي تعصف بالمنطقة والعالم مهما كانت التضحيات ومهما زادت اطراف العدوان على سورية من مستوى دعمها المادي واللوجيستي للتنظيمات الارهابية التكفيرية التي لا مكان لها في سورية.

وأشار نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة إلى ما تقوم به الحكومة السورية في دعم صمود الشعب السوري الذي يعاني من الارهاب ومن الحظر الاقتصادي الجائر الذي يستهدف وجوده ولقمة عيشه لافتا إلى ما تقوم به اسرائيل وبعض الدول الاقليمية والدولية من دور خطير في استهداف سورية وموءسساتها وبنيتها التحتية وقال إن هناك حاجة ملحة لمحاربة الارهاب وذلك بالتعاون المشترك.

وشكر وزير الدفاع إيران لدعمها ووقوفها، إلى جانب سورية في محاربتها للإرهاب وقال إن الدعم من الاصدقاء يعزز صمود الشعب السوري، ويمنع أعداء المنطقة من تحقيق اهدافهم المشؤومة.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الايراني ان بلاده قيادة وحكومة وشعباً مستمرة، في دعمها اللا محدود لسورية وعلاقاتها الاستراتيجية معها، ولن تسمح لأحد بالمساس بأمن واستقرار ووحدة الاراضي السورية، مشدداً على دعم بلاده لجهود الحكومة السورية، في محاربة الارهاب واجراء الحوار الوطني السوري السوري بعيداً عن كل التدخلات الاجنبية.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20903