الحدث السياسي

السيطرة على تلة استراتيجية بريف حماه.. ومقتل وأسر إرهابيين بكمين في ريف درعا


أحكم الجيش العربي السوري سيطرته على  إحدى التلال الاستراتيجية شمال شرق جورين بمنطقة الغاب في ريف حماه وذلك ضمن العمليات العسكرية، والتي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الإرهابيين، بينهم المسؤول الميداني في "جبهة الشامط المدعو "عبد الرحمن الحوري" خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري بريف حماه الشمالي الغربي.

و أسفر كمين للجيش العربي السوري في مزرعة الشامي بريف السويداء إلى مقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة، فيما نفذ الجيش العربي السوري كميناً محكماً لمجموعات إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي براق والصورة في ريف درعا الشمالي ما أسفر عن مقتل "10" إرهابيين وأسر اثنين آخرين.

بينما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مقراً لقيادة الجماعات المسلحة في مدينة كفر شمس، وفي ريف القنيطرة قتل وجرح عدد من المسلحين إثر ضربات نارية استهدفت تحركات العناصر المسلحة في بلدة أم باطنة والطريق الواصل بين منطقة دوار العلم والحميدية في ريف القنيطرة.

إلى ذلك دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط جامع الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غربي حلب، فضلاً عن مواجهات أخرى في حي الخالدية شمال غرب حلب.

فيما سقط عدد من مسلحي تنظيم  "داعش" الإرهابي  قتلى ومصابين في اشتباكات بمنطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور وفي حي الحويقة في المدينة،  ودمر الجيش العربي السوري عدة مقار بضربات محكمة على مناطق انتشار مجموعات "داعش" في حي الحويقة الشرقية في مدينة دير الزور .

كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومجموعات تنظيم  "داعش"  الإرهابي قرب قرية المقابر على طريق الحسكة_أبيض جنوب غرب المدينة وسط استهداف مدفعي متقطع على مواقع "التنظيم" في المنطقة.

في حين استهدف الجيش العربي السوري تحركات الإرهابيين في قرى جبل الأكراد في ريف اللاذقية وفي مدينة داريا بريف دمشق الغربي وفي بلدة الرامي وقريتي عين لاروز ومرعيان وسراقب وقريتي ابلين واحسم وناحية التمانعة ومرعيان وكفر لاتا وبزابور ومعربليت في ريف إدلب،  وقريتي دير فول وعز الدين في ريف حمص وفي مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الصياد والحويز والحواش وتل أغر في ريف حماه، بينما تم قتل وجرح عدد من العناصر الإرهابية المسلحة في استهداف مركز على تجمعاتهم في أحياء باب الحديد وباب النيرب وبستان القصر والكلاسة ومحيط مطار كويرس في حلب وفي محيط مطار دير الزور العسكري وبلدتي المريعية والجفرة في دير الزور وحي الوعر في مدينة حمص.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20865