الحدث السياسي

عزوز: سورية تستخدم كل الوسائل لحماية مواطنيها وأرضها


قال عبد القادر عزوز المستشار في الحكومة السورية إن "سورية تستخدم كل الوسائل لحماية مواطنيها وأرضها وسيادتها أمام العدوان الاسرائيلي ".

جاء ذلك في تصريح أدلى به مساء أمس الاثنين لـ "قناة العالم" في إشارة إلى الغارات الاسرائيلية على مناطق في الجولان السوري المحتل، مضيفاً إن "كل بقعة من بقاع سورية غالية على القيادة وعلى الجيش ولكن حيوية المنطقة الجنوبية في الجولان كونها منطقة التماس مع العدو الأساسي للمنطقة ولمحور المقاومة ، تفرض تعبئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي تكون على مستوى عالٍ" .

وأكد عزوز أن الكيان الإسرائيلي يطل اليوم في المنطقة عبر وكلائه وتابعيه، ولكن الجيش السوري لن ينجر إلى معركة يحددها الكيان الإسرائيلي في التوقيت والزمن، مشدداً : "أننا نمتلك حق الدفاع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، ونحارب الكيان الإسرائيلي عبر القضاء على وكلائه وأزلامه في المنطقة داخل سورية ".

وتابع: "على الكيان الاسرائيلي أن يدرك حجم عمقه الاستراتيجي وقدرته على تحمل الألم .. ويعلم جيداً بان الجيش السوري لازال يمتلك قدرة الردع الاستراتيجية تجاهه وقادر على إيلام أي طرف إقليمي يفكر بأن يتجاوز الخطوط الحمر في المنطقة" .

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20860