اقتصاد وأسواق

انطلاق معرض "الصحة الطبية" الأسبوع القادم


قامت وزارة الصحة بتنظيم من نقابة أطباء دمشق وشركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتحضير لفعاليات معرض الصحة الطبيةMEDHEALTH 2015″، والمؤتمر العلمي الثامن لنقابة أطباء دمشق، الذي ينطلق الأسبوع القادم وسيمتد المعرض بين 7و10 أيار في فندق داماروز بدمشق.


وأكد مدير شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات أنس ظبيان  أن معرض الصحة الطبية MEDHEALTH 2015″، الذي ينطلق بنسخته الأولى، هو معرض تخصصي في مجال التجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية، ويستهدف الشرائح التخصصية في المجتمع.

وكشف ظبيان أن 40 شركة ستشارك في المعرض، منهم عدد من الشركات الأجنبية، والتي تتواجد في السوق السوري، كما يحظى المعرض برعاية مجموعة بوزانت يعقوبيان وشركة ابن زهر الدوائية وشركة آركون الطبية، حيث تأتي أهمية المعرض نظراً لتزامنه مع المؤتمر العلمي الثامن لنقابة أطباء دمشق، كما أنه يضم عدداًمن المعامل التي عادت إلى الإقلاع بعملها.

وقال ظبيان أن المعرض يهدف إلى التركيز على الجيل الحديث من التجهيزات الطبية، والخدمات الدوائية، ويهدف أيضاً إلى الإثراء العلمي، حيث يقام على هامش المعرض والمؤتمر مجموعة هامة من المحاضرات العلمية، ويصل عددها إلى 60 محاضرة، ستُلقي الضوء على العديد من الاختصاصات الطبية ، إضافةً إلى نقاشات عن أخطار الأوبئة، كالتهاب الكبد والكوليرا، وغيرها.

بدوره أكد أمين سر نقابة الصيادلة أن عدد معامل الأدوية المتوقفة عن الإنتاج، بلغ 23 معملاً من أصل 73، كما أن الطاقة الإنتاجية للمعامل الموجودة حالياً، انخفضت إلى 35% من قيمة الإنتاج.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=20852