اقتصاد وأسواق

"السورية للشبكات" تنفذ مشاريع بقيمة 5مليارات ليرة


كشف مدير عام الشركة العامة محمد السمان لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية للشبكات)، أن الشركة بصدد تنفيذ مشاريع عدة خلال 2015،لصالح جهات القطاع العام بقيمة تصل إلى 2.2 مليار ليرة، مع تحضيراتها لمشاريع بقيمة تقديرية تبلغ 5 مليارات ليرة.

وقال السمان: إن من المشاريع ما هو لصالح وزارة الكهرباء، مثل تركيب الإنارة الملاحية والتغذية الاحتياطية، لمطار الشهيد باسل الأسد باللاذقية، وصيانة الإنارة العامة لمدينة دمشق، وشبكات توتر منخفض في ضاحية قدسيا.

وأضاف السمان ومن المشاريع ما هو لصالح شركة الفرات للنفط، مثل تركيب وصيانة خطوط توتر 20/66 ك.ف، إضافةً لمشروع نقل قدرة 66 ك.ف/حيان/التيفور، بكلفة 100 مليون ليرة، لصالح شركة حيان للنفط ، لافتاً إلى أن الشركة تتواصل مع جهات عامة للاتفاق على تنفيذ مشاريع أخرى، تقدرقيمتها بحوالي 5مليارات ليرة لصالح وزارة الكهرباء.


وأوضح السمان أن الشركة نفّذت خلال 2014 مشاريعاً بقيمة 1.4 مليار ليرة، بنسبة تنفيذ 45% من خطتها مع تراجع تنفيذ كامل الخطة إلى وقوع بعض مقرات فروع الشركة في مناطق غير آمنة وانخفاض مردودها بشكلٍ كبير، حيث قدرت قيمة أضرار الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات 1.3مليار ليرة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=20849