الحدث السياسي

اتفاق تعاون بين وزارتي الداخلية السورية والروسية


وقعت وزارتا الداخلية السورية والروسية اليوم الاثنين 27 نيسان اتفاقية تعاون بين البلدين، وذلك في أثناء لقاء جمع بين الوزيرين محمد الشعار و فلاديمير كولوكولتسيف في موسكو.

 

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الداخلية الروسية أن كولوكولتسيف استقبل نظيره السوري في مقر الوزارة في موسكو، وبحث الوزيران مسائل التعاون الثنائي في مجال الأمن.

 

وقال الوزير كولوكولتسيف "يعد تشكيل القاعدة القانونية المتكاملة للعلاقات ضامناً لتطورالتعاون بين الوزارتين بشكل ناجح"، وتمثل اتفاقية التعاون بين الوزارتين خطوة مهمة في هذا الاتجاه.

 

وأعرب الوزير الروسي عن ثقته بأن تأتي هذه الاتفاقية بدفعة قوية لتعزيز العلاقات الروسية السورية في مجال كشف الجرائم ومنع ارتكابها، بالإضافة إلى إطلاق التعاون في مجال تدريب كوادر الشرطة.

 

كما أكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية عمليات تبادل الخبرات والمعلومات العملياتية، و دعا كولوكولتسيف السوريين للاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها وزارة الداخلية الروسية في مجال التصدي للجرائم المرتبطة بالتقنيات المعلوماتية.

 

كما دعا الوزير الروسي أعضاء الوفد السوري لزيارة موسكو في تشرين الأول القادم، لحضور فعاليات معرض "انتر بوليتيكس 2015" الخاص بوسائل ضمان أمن الدولة.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20839