نافذة على الصحافة

السفير: ضباط استخبارات سعوديين وأتراك يقودون إرهابيي الشمال السوري


أفادت جريدة السفير اللبنانية نقلاً عن مصادر تصف نفسها بـ"المعارضة" أن التحضير لغزو الشمال السوري بدأ منذ آذار الماضي، بعد إعادة هيكلة غرفة العمليات في إنطاكيا التركية  وأن اللمسات الأخيرة وضعت على الخطط خلال الزيارة التي قام بها ولي "ولي العهد" السعودي محمد بن نايف إلى أنقرة في السادس من نيسان الحالي".

وبحسب المصادرقالت  الصحيفة إن "أكثر من 20 ضابطاً من الاستخبارات السعودية رافقوا محمد بن نايف، ونسقوا العمليات مع الاستخبارات التركية.

وأضافت الصحيفة: أدى اختيار المجموعات التي ستقوم بالعملية إلى خلافات مع الاستخبارات الأميركية، وإلى استقالة القائد السابق للعمليات الخاصة في القيادة المركزية الأميركية الجنرال ميخائيل ناغاتا، الذي يشرف أيضاً على تدريب ما تسمى " المعارضة المعتدلة".

وبحسب المصدر: اجتاح جسر الشغور عشرات الأرتال من الجماعات "الجهادية"، هي نفسها التي استخدمتها المخابرات التركية في عملية كسب قبل عام، لاختراق الساحل السوري، وأخفقت.

وتعكس العملية تبلور تحالف قطري ـ تركي ـ سعودي متين في الشمال السوري حول غرفة عمليات إنطاكيا، كما تعكس احتدام الصراع، والعمليات العسكرية، لإسقاط أوسع جبهات ممكنة في الشمال السوري.

مركز الإعلام الإلكتروني 
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=20802