الحدث السياسي

مقتل المسؤول الميداني لما يسمى "تجمع صقور الغاب" بريف حماه


أدت المعارك الدائرة بين المجموعات الإرهابية المسلحة والجيش العربي السوري في ادلب إلى مقتل المسؤول الميداني لما يسمى "تجمع صقور الغاب" التابع لما يسمى "الجيش الحر" الملازم أول الفار محمد الحسن في استهداف الجيش العربي السوري له أثناء شروعه في إطلاق صاروخ مضاد للدروع من نوع "تاو" في محيط حاجز التنمية في سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي.

وشارك سلاح الجو السوري في العمليات حيث تمكن من تدمير تجمعات حاشدة لجبهة "النصرة"الارهابية في قرى كنصفرة وعين لاروز وبسامس وجوزف وإبلين في جسر الزاوية ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات العناصر الإرهابية المسلحة بينهم جنسيات عربية وأجنبية، فيما أصيب مسؤول "كتيبة المهام الخاصة الساحلية" المدعو "أبو همام الانصاري" خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري في محيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب.

 فضلاً عن إصابة المسؤول الميداني فيما يسمى "كتائب أنصار الشام" التابعة لـ "الجبهة الإسلامية" و مقتل وجرح باقي أفراد مجموعته خلال المواجهات مع وحدات الجيش العربي السوري في محيط مدينة جسر الشغور.

فيما دمرت وحدات الجيش العربي السوري نقاط انتشار المسلحين في مدن سراقب وارمناز وبلدات ارنبة وابلين وكنصفرة وعين لاروز وبسامس ودركوش واللج وقرية جوزف في ريف إدلب.

ودمر الجيش العربي السوري مقراً لقيادة ما يعرف بـ "داعش" في بلدة المريعية في ريف دير الزور،أدت غلى مقتل كل من بداخله، في حين استهدفت وحدات الجيش العربي السوري عدة مقار للمجموعات الإرهابية  المسلحة في كرم حومد وبستان الباشا والانذارات وباب النيرب وباب النصر وحي المرجة في حلبن كما دمرت الوحدات العسكرية عدة مقار لمسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية في بلدة مسحرة وقرية الحميدية في ريف القنيطرة ومقتل وجرح كل من بداخلها.

إلى ذلك نفذ الجيش العربي السوري عدة ضربات على مواقع انتشار الجماعات الإرهابية المسلحة وتحركاتهم في كل من بلدات عربين وحمورية وبالا وزبدين في الغوطة الشرقية بريف دمشق وفي مدينة انخل وبلدات الصورة واليادودة والحراك وكفرشمس والمزيريب بريف درعا،  وفي بلدات جنى العلباوي وعقيربات والقسطل وقرية الحويز في ريف حماه .

 كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومجموعات "داعش" في قرية الجفرة في ريف دير الزور وعلى طريق الحسكة_أبيض جنوب غرب الحسكة، ما أسفر عن اصابات في صفوف المسلحين، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في حي الرصافة بمدينة دير الزور.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20800