الحدث السياسي

3 قرى آمنة في محور أبو الضهور_خناصر بريف حلب


حقّقت وحدات من الجيش العربي السوري تقدّماً في محور خناصر ــ أبو الظهور، ما يعني تأميناً أكبر للشريان الوحيد الذي يربط حلب ببقية المحافظات، بالتزامن مع فشل المجموعات الإرهابية في حلب القديمة من اختراق المواقع الدفاعية للجيش واللجان الشعبية  في محور الجديدة ــ التلل رغم تفجيرين ضخمين في نفقين ظهر أمس الأحد.

المعارك أصابت الجزء الشرقي من الوسط التجاري بالشلل حيث أقفلت المتاجر وسارع السكان إلى مغادرة المنطقة، وبحلول المساء توقفت الاشتباكات على طول خطوط التماس بين وحدات الجيش والمسلحين من صلاح الدين حتى بستان القصر والأسواق القديمة.

وأكد مصدر عسكري أن ثلاث قرى على محور أبو الظهور ــ خناصر باتت آمنة بعد "هجوم مباغت استهدف تجمعات للعناصر الإرهابيين كبدهم عشرات القتلى والمصابين وانتهى بتثبيت السيطرة على قرى رملة ومربع السلوم ومربع الكبير". وتقع هذه القرى في منطقة جبلية وعرة بين خناصر ومطار أبو الظهور الواقع في أقصى جنوبي شرق محافظة إدلب.

وفي السياق قال مصدر عسكري إنّ وحدة من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعاً  للإرهابيين في حي الصاخور وفي قرية الشيخ أحمد ما أوقع خسائر كبيرة في صفوفهم، كما أكد المصدر مقتل ما لا يقل عن عشرين إرهابياً من عناصر تنظيم داعش إثر استهداف تجمعاتهم بالقرب من صوامع الحبوب في رسم العبود، وغربي المحطة الحرارية. 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20798