الحدث السياسي

كليتشدار أوغلو :واجبي العمل على تحقيق الأمن والسلام في سورية


انتقد كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي سياسة أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية بالتدخل السافر في سورية من خلال إرسال الأسلحة وتقديم كافة أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية، حيث تعهد بوضع حد نهائي لمثل هذه السياسة الخطيرة وذلك بعد فوز حزبه في الانتخابات العامة القادمة.

 

وأشار أوغلو إلى أنه سيعمل على المساعدة في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في سورية وجميع دول المنطقة، باعتبار أن سورية بوابة مهمة للانفتاح التركي على الشرق الأوسط، مؤكداً في إطار حملته الانتخابية أن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يرسل الأسلحة للميليشيات المسلحة في سورية، حيث تسائل من أين لاردوغان هذه المليارات من الدولارات التي يشتري بها الأسلحة ويرسلها إلى سورية في الوقت الذي يقول فيه أن الحكومة لا تملك مصادر التمويل للقضاء على البطالة في البلاد ومساعدة الفقراء.


كما حمل كليتشدار أوغلو حكومة حزب العدالة والتنمية المسؤولية المباشرة عن تهجير المواطنين السوريين إلى تركيا بسبب دعمها الكبير للتنظيمات التي تقاتل الدولة السورية.


والجدير بالذكر أن كليتشدار أوغلو انتقد مراراً سياسة اردوغان وحكومته حيث حمله مسؤولية الثمن الذي ستدفعه البلاد جراء ما يقوم به تجاة دول الشرق الأوسط، مؤكداً أن سياسة تركيا أفلست في المنطقة .

 

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20780