الحدث السياسي

برسم إرهابيي ريف إدلب.. مجزرة بحق المدنيين في جسر الشغور


ارتكبت المجموعات المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" مجزرة بحق أهالي مدينة جسر الشغور بريف إدلب راح ضحيتها أكثر من 30 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال رداً على العمليات العسكرية التي أسفرت عن تقدم كبير للجيش العربي السوري وسيطرته على حيين في مدينة جسر الشغور وسط مواصلة التقدم البري لتطهير ما تبقى من المدينة.

حيث تمكنت قوة عسكرية من الوصول إلى المشفى الوطني وفك الحصار عن الجنود في المنطقة وأمنت خروجهم، وأسفرت المعارك عن سقوط خسائر ضخمة لـ"جبهة النصرة" الارهابية في الارواح والعتاد فضلا عن الاستهدافات النارية والغارات الجوية المركزة على تجمعات المسلحين ونقاط تمركزهم في كل من بشلامون وعين السودا وعين الباردة بريف إدلب .

العمليات العسكرية استهدفت  ساحة الصومعة والتي أدت إلى مقتل عدد كبير جداً من العناصر المسلحة التابعة لـ "جيش الفتح" والتي كانت محتشدة في المنطقة بجسر الشغور، فضلاً عن آلاف المقاتلين الأجانب الذين قدموا عبر الحدود التركية وغالبيتهم من جنسيات شيشانية .

وأكدت مصادر عسكرية تدمير الجيش العربي السوري مقر قيادة وغرفة عمليات لمسلحي ما يسمى "جبهة النصرة" خلال الاشتباكات في ريف درعا، في حين استهدف الجيش العربي السوري تحركات الجماعات الإرهابية المسلحة في قريتي أبو حكفة وجب عايد في ريف حماه الشرقي وقرى العنكاوي والزيارة وجسر بيت الراس والمنصورة وتل أوسط في منطقة سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، وفي بلدة اليادودة وعتمان في ريف درعا، بينما وجهت وحدات الجيش العربي السوري ضربات على تجمعات المسلحين في حي كنامات في مدينة دير الزور وبلدتي البوليل والموحسن في ريفها .

ودارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومجموعات "داعش" في حيي الجورة والقصورة في مدينة دير الزور وعلى جبهة حوش حجو في ريف حمص الشمالي ومحيط منطقة جزل في ريف حمص الشرقي

وإلى المنطقة الوسطى نفذ الجيش السوري كميناً محكماً لمجموعات الإرهابية المسلحة قرب قرية العصفورة بريف حماه، في الوقت الذي دمرت فيه عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة شمال بلدة العنقاوي وتدمير مدفعي هاون قرب قليدين بريف حماه الشمال الغربي، الأمر الذي أسفر عن سقوط المسلحين بين قتيل وجريح.

بينما استهدفت وحدات الجيش العربي السوري بعدة ضربات مواقع انتشار المسلحين في مدينة الرستن وقرية دير فول ومسعدة وأبو حواديت بريف حمص، فيما دمرت قوة عسكرية اخرى مقراً للجماعات الإرهابية المسلحة في منطقة المشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي.

كما تم تدمير عدد من الآليات المحملة بالأسلحة والذخيرة في بلدات العجرف ورم الرواضي ورسم الخوالد بناحية خان أرنبة بريف القنيطرة، وسط استهداف مدفعي على مواقع المسلحين في بلدات بصر الحرير وسملين والنعيمة واليادودة بريف درعا .

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20761