الحدث السياسي

إعادة انتشار للجيش في جسر الشغور.. ومقتل "ابن لادن السوداني" بريف إدلب


أعاد الجيش العربي السوري عمليات انتشاره في مدينة جسر الشغور بريف إدلب بعد انتشار المجموعات الارهابية المسلحة في عدة مناطق من المدينة، وسط معارك عنيفة تخوضها الوحدات العسكرية في جسر الشغور ومحيطها وأسفرت المعارك عن مقتل عشرات الارهابيين وجرح عدد آخر وتدمير آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.

الى ذلك دمر الجيش /4/ عربات مزودة برشاشات ثقيلة على محور فيلون_كورين بريف إدلب الجنوبي أثناء تجمّعهم.

من جهة أخرى نفّذ سلاح الجو السوري عدة ضربات جوية مركزة استهدف خلالها آليات وعتاد للارهابيين في المشيرفة والمعلقة ومقلع بالزيت في منطقة جسر الشغور بريف إدلب ما أسفر عن ايقاع العشرات من العناصر المسلحة الارهابية بين قتيل وجريح.

كما أعلنت المجموعات الارهابية المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" الارهابية مقتل أحد قادتها المدعو "محمد مأمون مكي" والملقب بـ "ابن لادن السوداني" وابن أحد أشهر رجال الاعمال ورئيس نادي الفروسية في السودان وذلك خلال استهداف الجيش السوري لموقعه وجماعته المسلحة قرب معسكر القرميد في ريف إدلب شمال غرب سورية بقذيفة هاون. والمدعو "ابن لادن" تلقى تعليمه في الولايات المتحدة الامريكية ودرس إدارة الأعمال , من ثم عاد السودان ليتم تجنيده في صفوف "جبهة النصرة" الإرهابية وإرساله بعد ذلك إلى سورية للقتال ضد الجيش والشعب السوري إلى جانب المقاتلين العرب في "النصرة".

في حين نفذت وحدات عسكرية عمليات دقيقة استهدفت مقار المسلحين في شارع الاسرة في حي صلاح الدين بمدينة حلب , وعلى مواقع تمركز المسلحين في عدد من أحياء مدينة حلب ودمرت مقاراً لهم في محيط المحطة الحرارية وقرية بشقاتين بريف حلب بالتزامن مع اشتباكات في حي صلاح الدين في مدينة حلب, كما تم تدمير عدة اليات كانت بحوزة المسلحين في كفرزيتا واللطامنة والعنكاوي بريف حماه.

أما جنوب البلاد , أحبط الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعات من "النصرة" الارهابية الى تل مشمش بريف درعا، فضلاً عن مقتل عدد من المسلحين في ضربة للجيش شمال تل المال بريف درعا.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20717