الحدث السياسي

عمليات نوعية للجيش السوري بريف إدلب.. وفي حلب وريفي القنيطرة ودرعا


أكد مصدر عسكري اليوم الجمعة  24 نيسان، "أن الجيش العربي السوري استهدف تجمعات للإرهابيين في المشيرفة وتل الأعور وتل الصحن في ريف إدلب، مبيناً وقوع العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.


وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو وجه أيضاً ضربات مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في أبو الضهور وتفتناز وتلة الغزال بريف إدلب، أسفرت عن مقتل العشرات من أفرادها وتدمير أسلحتهم.


كما ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية على نقطة عسكرية في تل حمكة بريف إدلب وقضت على معظم أفرادها.


وفي ريف السويداء أكد المصدر أن طائرة حربية سقطت في أثناء تنفيذ مهمة تدريبية قرب قرية خلخلة، بسبب خلل فني والبحث جار عن الطيار.


وفي ريفي القننيطرة ودرعا قضى الجيش السوري على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي ودمرت لهم أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة، مؤكداً  أن  الجيش "قضى على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية رسم الرواضي" في الريف الشمالي الغربي لمحافظة القنيطرة، مبيناً  أن وحدة من الجيش "دمرت وكراً للتنظيمات الإرهابية في قرية الصمدانية الغربية في ريف القنيطرة الشمالي الشرقي بما فيه من أسلحة وذخيرة".


إلى ذلك تم "إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في قريتي العجرف ورسم الخوالد" بناحية خان أرنبة شمال شرق مدينة القنيطرة وفق المصدر العسكري.


وفي ريف درعا الشمالي أكد المصدر "سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في تل المال".


وفي حمص قام الجيش السوري بتوجيه ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش "قضت على إرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في قرية المشيرفة الشمالية والتلال المحيطة بها" الواقعة على بعد نحو 70 كم شرق مدينة حمص.


وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش "دمرت أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين  في قرية أبو حواديت" بريف حمص الشرقي.


وكما استهدفت التنظيمات الإرهابية في بلدة المشيرفة الشمالية  قرية الخطاب  بعدد من القذائف الصاروخية  ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين.


وفي حلب وريفها قال المصدر العسكري"وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين في محيط الكلية الجوية والأتارب والراشدين والليرمون وحلب القديمة".

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20697