الحدث السياسي

أفخم: إيران دعت الدول المجاورة لسورية لحل الأزمة فيها


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم اليوم الاربعاء 22 نيسان، أن إيران دعت منذ البداية الدول المجاورة لسورية إلى تقديم المساعدة لحل الازمة فيها بعيداً عن المصالح الآنية بالحد من نشاطات المجموعات الإرهابية، مشددةً على أن الإرهاب خطر يهدد جميع دول المنطقة.


وأشارت لوجود خلافات مع الجانب التركي حول الأزمة في سورية، مضيفةً أن المشاورات بينهما يمكن أن تسهم في ايجاد حلول مشتركة حيال هذه الأزمة.


ونوهت أفخم مجدداً إلى أن من يقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية سيكون بلده معرضاً لخطر التهديدات الإرهابية وممارسات التنظيمات الإرهابية، مؤكدةً أن إيران تدعو جميع الدول إلى النظر للأزمة في سورية بواقعية جداً.


ولفتت أفخم أن الاجتماع الثلاثي السوري الإيراني السويسري الذي عقد أمس تناول الأزمة في سورية وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.


وبينت  أن العلاقات بين ايران وسورية والعراق هي أفضل من أي وقت مضى وأن هذه المشاورات المتواصلة تهدف للوصول إلى حلول لقضايا المنطقة في المستقبل القريب، إضافة لتهيئة الأرضية للتعاون في شتى المجالات وتجسيدها عملياً.


وأكدت أفخم أن الشعب السوري تصدى بصلابة وقوة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية، مشددةً على أن تعزيز العلاقات وتنميتها مع سورية أمر مهم للغاية لجميع الدول.

 

مركزالإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20625