الحدث السياسي

لافروف: لن نسمح بسيناريو ليبي آخر في سوريا


أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاربعاء 22 نيسان عن استغرابه من الذين يقدمون المساعدة للعراق في مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وتجاهلهم التنسيق مع الحكومة السورية في ذلك .


وتسأل لافروف لماذا لا يستخدم الأمريكيون نفس المبدأ في سورية حيث أعلنت الولايات المتحدة حرباً على تنظيم داعش الإرهابي، لكنها لا تريد التواصل مع الحكومة السورية.


وأشار لافروف الى أن روسيا قامت بإنجاز كبير فيما يتعلق بسورية حيث لم تسمح بتكرار سيناريو ليبي آخر ولم تسمح بحصول تدخل عسكري من الخارج، حيث أن روسيا تقدمت بمبادرة المنتدى الثاني للمشاورات السورية السورية وتم تبني مبادئ موسكو التي تضم عشر نقاط بين الحكومة السورية، وطيف واسع من المعارضة ما فتح إمكانية لكي تعمل الأمم المتحدة بنشاط أكثر حيث ستبدأ الاتصالات تحت رعاية أممية وتم إعدادها بفضل جهودنا .


وأضاف لافروف أن الجميع يواجهون تنظيم داعش الإرهابي الذي رفضت الولايات المتحدة اقتراح روسيا إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية بذريعة أنه ليس تنظيماً بعينه بل امتدادا للقاعدة، مبيناً أن الولايات المتحدة لا تريد الاعتراف بأن التنظيم الإرهابي ظهر نتيجة سياساتها وتصرفاتها في العراق وليبيا وسورية .


وأكد لافروف أن تنظيم داعش الارهابي هو العدو الرئيسي لروسيا، مبيناً أن مئات الروس يتوجهون للقتال في صفوفه ثم يعودون إلى روسيا.

 

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20618