العالم العربي

قطر تتآمر .. والمصريون مصرون على طرد سفيرها


ذكرت صحيفة (الوطن) المصرية أن قطر استضافت اجتماعاً جديداً للتنظيم الدولي للإخوان، على هامش الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة المُقال من هيئة كبار العلماء يوسف القرضاوي.

وقالت مصادر إخوانية للصحيفة إن راشد الغنوشي عضو مكتب الإرشاد العالمي زعيم حركة النهضة التونسية، التقى محمود حسين، أمين تنظيم الإخوان الهارب في قطر، وناقشا كيفية إسقاط النظام المصري في 25 كانون الثاني المقبل.

 وأضافت: "جرى استغلال وجود عدد كبير من الشيوخ من أنحاء العالم، لتأكيد ضرورة دعم الشرعية فى مصر، وحث المصريين فى الخارج على مقاطعة الاستفتاء على الدستور".

الى ذلك أعلن مئات نشطاء المنظمات غير الحكومية المصرية التظاهرلأجل غير مسمى أمام سفارة قطر في القاهرة، مطالبين بطرد السفير القطري من البلاد.

وقامت هذه الفعالية الاحتجاجية على خلفية دعم القيادة القطرية لنظام "الإخوان المسلمين"، بالإضافة إلى السياسة الإعلامية لقناة "الجزيرة " الفضائية القطرية.
وجلب المحتجون معهم الملصقات في دعم القيادة الجديدة في مصر وأحرقوا علم قطر.

وقد انضم إلى المحتجين عدد من سكان الأحياء المجاورة للعاصمة المصرية، أعربوا عن احتجاجهم بالوسائل التقليدية البدائية لعدم وجود اللافتات لديهم، فراحوا يلوحون بالأحذية كتعبير عن احتقارهم الشديد.

من جهته قال يونان جرجس عضو المكتب التنفيذي لحملة "كمل جميلك"  أتينا إلى سفارة قطر للتعبير عن احتجاجنا على سياسة هذا البلد الذي يحتضن قادة الجماعات المتطرفة كضيوف شرف لديه، مثل عاصم عبد الماجد، كما أننا نصرعلى إغلاق قناة "الجزيرة " التي تنشر المعلومات الكاذبة. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2058