الحدث السياسي

اعتقال 6 شبان أمريكيين بتهمة الانضمام إلى "داعش" في سورية


اعتقلت السلطات الأمريكية أمس الاثنين  6 شبان من مواطني ولاية مينيسوتا أعمارهم بين 19 و21 عاماً، بتهمة محاولة الانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي في سورية.

وأفاد ممثلون عن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) والأجهزة القضائية الأمريكية بأن توجيه التهمة إلى الشبان الستة تم بعد عام من متابعة أجهزة الأمن لمجموعة من الشباب ذات الأصول الصومالية في مدينة مينيابوليس.

وجاء في مذكرة الاتهام أن العديد من محاولات مغادرة الشبان إلى سورية فشلت قبل أن تقرر الأجهزة الأمنية والقضائية إلقاء القبض عليهم يوم الأحد.

وذكر المدعي العام أن مصدراً داخل المجموعة كان ينوي في البداية الانضمام إلى "داعش" هو الآخر لكنه غير موقفه وساعد المحققين في متابعتهم لتصرفات المجموعة المذكورة.

واقترح هذا المصدر تزويد بعض أفراد المجموعة بجوازات سفر مزورة في ولاية كاليفورنيا، لتمكينهم من العبور إلى المكسيك ومن ثم إلى الشرق الأوسط. ويوم الجمعة الماضي سافر اثنان من أعضاء المجموعة ومصدر لمكتب التحقيقات إلى كاليفورنيا على متن سيارة، وتم اعتقالهما هناك.

وبحسب المدعي العام، فإن رجلاً متصلاً بالمجموعة نجح في دخول سورية عبر إسطنبول أواخر أيار الماضي، وكان هو الذي اتصل عبر الهاتف مع أفراد المجموعة لتشجيعهم وتسهيل سفرهم.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20524