العالم العربي

مصر: السجن 20 عاماً.. الحكم الاول على المعزول مرسي منذ اعتقاله


حكمت جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء على الرئيس المعزول محمد مرسي بالسجن المشدد 20 عاماً، ووضعته تحت مراقبة الشرطة لمدة 5سنوات.

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد على 12 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من ضمنهم محمد البلتاجي وعصام العريان، إضافة إلى وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، بتهمة استعراض القوة والعنف.

وكانت شهدت مصر استعدادات أمنية مكثفة قبل ساعات من انعقاد جلسة النطق بأول حكم قضائي على مرسي، في قضية قتل متظاهرين، فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر في كل شوارع مصر.

و كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، عن إجراء استعدادات أمنية مكثفة لتأمين جلسة النطق بالحكم .

كما قرر رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة القاضي أحمد صبري يوسف، السماح لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بحضور جلسة النطق بالحكم في القضية، والمتهم فيها مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل متظاهرين سلميين مناهضين لإعلان دستوري أصدره مرسي في تشرين الثاني 2012.

فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري إلى التظاهر في كل شوارع مصر، اليوم الثلاثاء ، تزامنا مع جلسة النطق بالحكم على مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قصر الاتحادية".

ويعتبر الحكم  اليوم هو الأول بحق مرسي الذي جرى عزله في 3 تموز 2013 ، والذي يحاكم أيضا في 4قضايا أخرى، ينتظر أحكاما في 2 منها بخصوص التخابر مع حماس واقتحام السجون، في 16 أيار المقبل، فيما يجرى نظر جلسات محاكمته في التخابر مع قطر، وينتظر أولى جلسات محاكمته في إهانة القضاء بجلسة 23 أيار المقبل.
 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20500