مجتمع

الاستماع إلى الآخر يتلاشى وسط بيئة العمل الرقمية


أصبح الاستماع إلى الآخر والتواصل بين الزملاء، يتلاشى بشكل تدريجي وسط زخم أتمتة الأعمال، حيث أظهرت دراسة جديدة، قدر التأثير الذي باتت أماكن العمل الرقمية تُحدثه اليوم في الموظفين..

وكشفت الدراسة التي أجرتها أكسنتشر، وبحثت في الكيفية التي ينظر بها الرجال والنساء المهنيون إلى العمل والفرص الوظيفية وفي الطريقة التي يؤثر بها هذان العنصران في حياتهم كشفت عن أن الغالبية العظمى من المهنيين حول العالم (98 % من المستطلعة آراؤهم)، تقضي جانباً من الوقت في تأدية مهام متعددة متزامنة مع أن 96% من المشاركين اعتبروا أنفسهم مستمعين جيدين.

وقال نحو ثلثي المستطلعة آراؤهم إن الاستماع أصبح أكثر صعوبة في أماكن العمل الرقمية.

واستطلعت الدراسة المعنونة بـ"استمع وتعلم وتولَّ القيادة"، آراء 3,600 شخص في 30 بلداً، ووجدت أن 8 من كل 10 مشاركين (80 %) حول العالم ينشغلون أثناء المشاركة في المكالمات الهاتفية الجماعية بإنجاز مهام أخرى بينها البريد الإلكتروني الخاص بالعمل (66 %) والتراسل الفوري (35 %) والبريد الشخصي (34 %) والتواصل الاجتماعي وقراءة الأخبار (22 %).

وفي حين يتفق 66 % من المشاركين مع القول إن إنجاز مهام متعددة متزامنة يمكّنهم من إنجاز قدر أكبر من العمل فإن أكثر من الثلث (36 %) قالوا إن مصادر إلهاء متعددة تمنعهم من بذل قصارى جهدهم في العمل ما يؤدي بهم إلى فقدان التركيز وتضاؤل العلاقات بين أعضاء فريق العمل.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=20443