نافذة على الصحافة

حماس .. في خندق التحالف الأميركي والإسرائيلي


قالت صحيفة المنار المقدسية أن حركة حماس تمر في حالة تموضع وإعادة لرسم خارطة تحالفاتها السياسية الجديدة، تموضع جديد وضعها في خندق التحالف الأمريكي بزواياه التركية والخليجية، تموضع فرضته برامج وسياسات وارتباطات جماعة الاخوان المسلمين.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها نشرته أمس الأحد تحت عنوان "حماس .. التموضع وإعادة رسم خارطة التحالفات السياسية الجديدة" أن هذا التموضع، يظهر بوضوح خارطة تحالفات الحركة الجديدة، فهي مع العدوان السعودي البربري على اليمن، ومع المؤامرة الارهابية الكونية على الشعب السوري، وتموضعها الجديد لا يستنكر أو يعارض آلاف الانتحاريين الارهابيين المنتشرين في الساحتين السورية والعراقية، ومع التحالف الجديد في اليمن الذي يضم السعودية والقاعدة وجماعة الاخوان.

وبحسب دوائر سياسية مقربة من جهات التحالف الجديد الذي اتجهت صوبه حركة حماس ذكرت أن التموضع الجديد للحركة، يقف وراء تنشيط قنوات الاتصال بين حماس و"اسرائيل"، وتبادل الافكار والصيغ، وما قد يرافقها من خطوات للتقارب بين الجانبين، وما سيطرح من بنود صفقات وأثمان.

وتستطرد الصحيفة بالقول التموضع الجديد يفرض على حركة حماس تقديم ما يمكن تسميته بـ "حسن نوايا"، أبعد من هدنة طويلة الأمد، وأقرب الى تغيير في البرنامج السياسي، وهذا وارد وليس صعب التحقيق، حيث ترى الحركة المرتبطة تماماً يجماعة الاخوان من حيث كيفية اتخاذ المواقف والقرارات والسياسات، وأن المضي في سياسة الانتظار يتطلب من الحركة الإنشغال في قضايا خارج الصراع، منتظرة الفائدة، والمنفعة وتبوأ الحكم، وهذا هو الهدف الاساس من وراء التموضع ورسم خارطة التحالفات الجديدة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=20419