الحدث السياسي

سفير كوريا بدمشق: كوريا وسورية تواجهان عدواً مشتركاً


أعلن سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق "جانغ ميونغ هو" حرص بلاده على تطوير العلاقات مع سورية معرباً عن ثقته بقدرتها على الانتصار في حربها على الإرهاب.

وأكد جانغ خلال زيارته مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية أمس أن الاستقرار الاقتصادي والخدمي والحياة الطبيعية في المحافظة والمحافظات الأخرى دليل حيوية الشعب السوري وإرادته في الصمود بوجه الحرب الكونية التي تشن على سورية لافتاً إلى أن شعبي سورية وكوريا الديمقراطية يواجهان عدواً مشتركاً يريد النيل من استقلال البلدين.

من جهتها أوضحت الدكتورة فيروز موسى عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي القطري أن تطور العلاقات بين البلدين يشهد ازدياداً مطرداً مؤكدة مواصلة الاهتمام بالتعليم والذي برز في إحداث جامعتين في طرطوس وحماة إضافة إلى استمرارية عمل المؤسسات بالرغم من الأزمة التي تمر بها سورية منذ أكثر من أربع سنوات.

بدوره عرض الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب في اللاذقية للواقع الذي تعيشه المحافظة مشيراً الى وقوف السوريين صفاً واحداً في مواجهة الحرب الكونية التي تتعرض لها البلاد الأمر الذي تجلى باستقبال المحافظة لنحو ضعفي عدد سكانها من المواطنين الذين هجروا من محافظات أخرى بفعل إجرام التنظيمات الإرهابية.

من جهته أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم تصميم الشعب السوري على ممارسة حياته الطبيعية واستمرارية عمل المؤسسات وتنفيذ المشروعات بمختلف مجالات الحياة.

وكان السفير جانغ أعرب خلال زيارته في وقت سابق المركز الوطني للمتميزين باللاذقية عن تقديره لاستمرار العملية التعليمية والثقافية في سورية رغم المحنة التي تمر بها منوهاً برسالة المركز المتمثلة بتربية أجيال من المتميزين والمتفوقين يسهمون في إعادة إعمار سورية وبنائها في المرحلة المقبلة معرباً عن أمله بانتصار سورية على الإرهاب وعودة السلام والأمن لشعبها.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20417