الحدث السياسي

مسؤولون في كوبا: شهداء استقلال سورية هم شهداء كوبا


أكدت أورلايدا كابريرا مديرة إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب (ايكاب) وقوف كوبا قيادة وشعباً إلى جانب سورية في الحرب الإمبريالية الرجعية التي تشن عليها اليوم.

وبمناسبة عيد الجلاء.. قالت كابريرا إننا نقدر عالياً صمود الشعب السوري وتضحياته: إننا في هذه المناسبة الهامة نستذكر أولئك الشهداء الذين قدموا دماءهم مسطرين أروع أشكال البطولات والتضحية في سبيل حرية واستقلال سورية  تلك الدماء التي كان لها الدور الأساسي في تحقيق الاستقلال والصمود اليوم.

من جهته أكد هورهي لويس أوراماس رئيس قسم التعاون الدولي في المحافظة ومابيل مارتينيز مديرة متحف شهداء /أرتميسا/ أن شهداء الاستقلال في سورية هم بمكانة شهداء كوبا فكلاهما قدم التضحيات في سبيل الاستقلال والحرية والكرامة.

كما قالا بإن الشهداء الذين ارتقوا في مواجهة الحرب الامبريالية على سورية منذ أربع سنوات هم شهداء كوبا أيضاً ونحن وإياكم في خندق واحد, حيث جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور لؤي العوجى رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في هافانا لمتحف الشهداء في مدينة أرتميسا بدعوة من الجانب الكوبي احتفالاً بعيد الجلاء.

بدوره شدد الدكتور العوجى أن الجلاء كان ثمرة نضال شاق ومعارك طويلة وقاسية قدمت جماهير شعبنا خلالها تضحيات كبيرة وقوافل متتالية من الشهداء ,واستطاع مجاهدو الثورة السورية الكبرى بفضل قوة إيمانهم بالوطن وتمسكهم بالوحدة الوطنية أن يحققوا الانتصار.

كما قال إن عزيمة وثبات وصمود شعبنا خلال فترة الحرب التي يخوضها اليوم مستمدة من إرث الآباء والأجداد، وما زال أبناء وأحفاد مجاهدي الثورة يخوضون اليوم معركة الشرف، فوعي الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية أفشل الاستعمار الفرنسي وكل أشكال التآمر والعدوان منذ عام 1946 وحتى الآن.

 

مركز الإعلام الإلكتروني..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20364