الحدث السياسي

الجيش يؤمن طريق خناصر في حلب.. ويدمر آليات ورشاشات لإرهابيي إدلب


سيطر الجيش العربي السوري بشكل كامل على قرية بلدة حجاية وعلى عدة تلال محيطة بالقرية والمشرفة على طريق خناصر جنوب مدينة حلب.

فيما يواصل الجيش عملياته بريف إدلب حيث تجري مواجهات عنيفة بين وحداته العسكرية من جهة والمجموعات الإرهابية التابعة لما يسمى "جبهة النصرة" وغيرها من الفصائل الأخرى التي تساندها من جهة أخرى في بلدة المقبلة.

في حين دمرت وحدات الجيش آليتيين ثقيلتين وثلاث رشاشات في بلدة نحلة بالتزامن مع سلسلة عمليات مركزة على مواقع نقاط انتشار المجموعات الإرهابية في مدينة إدلب ومحيطها وفي بكفلون وعين الباردة وأبو الضهور وتل سلمو وخان شيخون ولورين ومحيطها وتفتناز والتمانعة وفيلون وعين شيب واحسم ومرعيان والمقبلة وكفرلاتا وجنوبها وشمال سراقب وسرمين وخربة الأسدية بريف إدلب ما أسفر عن مقتل عشرات المجموعات الإرهابية وتدمير مقارهم وآلياتهم. وأشارت مصادر إعلامية إلى فرار أعداد كبيرة من الإرهابيين من جنسيات عربية وأجنبية باتجاه تركيا عبر معبر أطمة قبل بدء معركة الجيش لاستعادة إدلب.

كما أوقعت وحدات من الجيش عدداً من الإرهابيين بين قتلى ومصابين ودمرت آليات كانت بحوزتهم في الليرمون ومحيط الكلية الجوية وبني زيد والمناشير ومعمل الصابون ورملة والشيخ أحمد وشامر وباب الحديد وقاضي عسكر وخان العسل ورسم الكبار والجديدة وكويرس شرقي وغربي كويرس الجنوبي وجنوب سيساكو وغربي باشكوي وشمال الرضوانية بحلب وريفها, في ظل اشتباكات مع المجموعات الإرهابية في حي صلاح الدين وأطراف حي سيف الدولة في مدينة حلب.

وفي درعا البلد، سقط عدد من الإرهابيين بين قتلى ومصابين في محيط اليادودة وحارة البجابجة ودمرت آلية كانت بحوزتهم بمن فيها من مسلحين على طريق الارصاد الجوية، كما دمرت عدة آليات بمن فيها من إرهابيين تابعين لمايسمى "جبهة النصرة" في ساحة قرية نبع الصخر بريف القنيطرة.

إلى ذلك، شملت استهدافات الجيش نقاط انتشار المجموعات الإرهابية في تل مرعي وعيدون وحصرايا وجنى العلباوي ومسعود وقليب الثور وتبارة الديبة بريف حماة ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة بمن فيها.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20360