الحدث السياسي

أمين منظمة "بدر" العراقية: لابد من التنسيق مع سورية لهزيمة "داعش"


شدد الأمين العام لمنظمة "بدر" العراقية هادي العامري على أهمية التنسيق مع سورية لهزم "داعش" وطرده من الأنبار، معتبراً أن هزيمة "داعش" في الأنبار مرتبطة بالسيطرة على الحدود مع سورية، مؤكداً أن ذلك يقتضي تنسيقاً عالياً مع السوريين.

وأضاف العامري في حديث مع قناة "الميادين"، إذا أغلقنا الحدود مع سورية على "داعش" فمن السهل قطع الاتصال بين الأنبار ونينوى ويتحقق بذلك القضاء على "داعش" في كامل العراق، مؤكداً  أن التنسيق مع سورية يشمل تبادل المعلومات، ومشدداً على أهمية التعاون مع دول الجوار العراقي من أجل التخلص من "داعش" الذي يهدد كل دول المنطقة.

من جهة أخرى، تصدت القوات الأمنية اليوم لهجوماً جديدً لمسلحي "داعش" على المجمع الحكومي وسط الرمادي.

كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مقتل 300 من عناصر "داعش"، وتفكيك 500 عبوةٍ خلال عمليات تحرير مصفاة بيجي شمال تكريت، وتوجهت 4 أفواجٍ من قوات النخبة والجيش،إلى مدينة الرمادي للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة هناك، ومن جهتها أرسلت الداخلية فوجاً من الشرطة الاتحادية إلى الأنبار لدعم القوات الأمنية.


وقالت مصادر ، إنه منذ الإعلان عن بدء معركة تحرير الأنبار كثف "داعش" هجماته على مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها، مع بدء نزوح آلاف المدنيين إلى بغداد طلباً للأمان.

وكانت السلطات المحلية، قد حذرت من احتمال سقوط المدينة بيد تنظيم "داعش" ما لم تصل التعزيزات، حيث أرسلت الحكومة أفواج من الجيش العراقي من قاعدة الحبانية شرق الرمادي للمشاركة في العمليات العسكرية، كذلك التحق 3 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي بالقوات الأمنية في المدينة لمنع سقوطها بيد "داعش".

كما اتهم مسؤولون في محافظة الأنبار التحالف الدولي بعدم تنفيذ ضربات جوية كافية للمساعدة في إنقاذ المدينة.

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس إنقاذ الأنبار‏ الشيخ حميد الهايس أن نائب الرئيس العراقي الأسبق عزت الدوري قتل في منطقة زراعية في منطقة حمرين، وقال أن أتباع حزب البعث و"داعش" يتلقون تمويلاً من قطر.

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20347