العالم العربي

روحاني يدعو لإرسال وفد دولي لتقصي الحقائق في اليمن


اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت 18 نيسان، أنه من غير الممكن التوصل إلى نتائج مع قصف المدنيين العزل في اليمن، داعياً إلى إرسال وفد دولي لتقصي الحقائق للكشف عن ضحايا القصف الجوي المستمر على اليمن.


وأكد روحاني على ضرورة العمل الجاد من قبل جميع الدول لمواجهة الإرهاب والتطرف والعنف.


من جهة ثانية أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الأوروبية والأمريكية مجيد تخت روانجي أن إيران تعمل على إرساء أسس الأمن والسلام في المنطقة من خلال إعتماد الحوار والسبل السلمية.


وأوضح روانجي خلال لقائه في طهران اليوم مساعد وزير الخارجية الالماني للشؤون السياسية ماركوس ادرر  "إن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من شأنه أن يسهم في استتباب الأمن في المنطقة"، موضحاً أن إيران تهدف إلى توثيق السلام والاستقرار على الصعيد الإقليمي وذلك من خلال اعتماد الحوار والسبل السلمية.


ودعا روانجي إلى تعزيز العلاقات الجيدة التي تربط بين إيران والمانيا في جميع المجالات واصفا المحادثات السياسية بين الجانبين بأنها مفيدة للغاية.


بدوره أكد مساعد وزير الخارجية الالماني أن بلاده تدعو إلى تسوية القضايا الإقليمية من خلال السبل السلمية، واصفاً دور إيران في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي بالمهم، داعياً إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

مركز الإعلام الإلكتروني



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20323